الهلال يودع الشهراني والنصر يجد بديل العبيد .. نهاية مثيرة للأزمة

تاريخ النشر: 06/09/2023
8501
منذ 8 شهور
الهلال يودع الشهراني والنصر يجد بديل العبيد .. نهاية مثيرة للأزمة

بدأ العد التنازلي لغلق باب القيد الصيفي في الدوري السعودي، والذي شهد ثورة على مستوى التعاقدات الأجنبية، في ظل استحواذ صندوق الاستثمار على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

ورغم استحواذ صندوق الاستثمار على الأندية، وإبرام تعاقدات عالمية مميزة، إلا أن الصراع المحلي على الصفقات شهد منافسة قوية بين أكثر من نادي لدعم مركز الظهير الأيسر.

الهلال والنصر والأهلي، أبدوا رغبة قوية وملحة لدعم مركز الظهير الأيسر، في ظل الثغرة التي وضحت خلال مبارياتهم بدوري روشن السعودي للمحترفين.

يعتمد نادي الهلال في مركز الظهير الأيسر على لاعبه ياسر الشهراني، والذي لم يستعد مستواه الفني منذ إصابته القوية في الرأس بكأس العالم فيفا قطر 2022.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

وكان خيسوس المدير الفني للهلال واضحا، بطلبه ضرورة التعاقد مع ظهير أيسر في الميركاتو الصيفي.

ونفس الأمر في النصر، الذي يعمل على ضرورة التعاقد مع ظهير أيسر محلي، للاعتماد عليه خلال مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويضم النصر ثنائي أجنبي يلعب في مركز الظهير الأيسر، هما أليكس تيليس، وجيسلان كونان، والذي انتقل معارا لصفوف الفيحاء لمدة موسم.

وفي الأهلي، جاء قرار الإدارة بالاستغناء عن خدمات الظهير الأيسر أليوسكي، صادما بعد الاعتماد على الزبيدي في مباراة الفتح، والتي شهدت أول خسارة للراقي، الأمر الذي دفع المدرب يايسله، لطلب ضرورة استمرار الظهير المقدوني لحين التعاقد مع ظهير أيسر محلي.

ويبرز أكثر من اسم محلي في مركز الظهير الأيسر، تتنافس عليهم أندية الهلال والنصر والأهلي، وهم متعب الحربي، وإسلام هوساوي، وعبد الله العمار.

الهلال بات قريبا من إسلام هوساوي، ظهير أيسر الوحدة، وذلك بعد طلب خيسوس التعاقد معه، في ظل هبوط مستوى ياسر الشهراني.

وأصبح النصر على مقربة من إعلان التعاقد مع عبد الله العمار ظهير أيسر نادي ضمك، بعد رحيل كونان، وإصابات تيليس، إضافة إلى أن آخر ظهير أيسر محلي تألق مع العالمي، كان عبد الرحمن العبيد، ومنذ رحيله لم يعتمد الفريق على ظهير محلي بشكل أساسي بدلا منه.

والأهلي يقاتل بقوة من أجل حسم صفقة متعب الحربي، حتى يكون بديلا مناسبا للظهير الأجنبي في الفريق أليوسكي، إلا أن التفاوض مع نادي الشباب والحصول على موافقته في بيع المدة المتبقية من عقد اللاعب يعد أمرا صعبا.

اقرأ أيضا

ضمك يفرض شرطا تعجيزيا على النصر والأهلي لبيع جناحه الطائر

ضمك يحدد سعر بيع نجمه للنصر والأهلي.. حلم كاسترو يقترب

حمل تطبيق سعودي الآن