الانضباط تحسم شكوى الشباب ضد النصر.. وتغرم الاتحاد والهلال

تاريخ النشر: 04/09/2023
8906
منذ 8 شهور
الانضباط تحسم شكوى الشباب ضد النصر.. وتغرم الاتحاد والهلال

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قرارات جديدة إزاء عدد من الأندية، على خلفية مباريات دوري روشن السعودي.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق، توقيع غرامة مالية على ناديي الاتحاد والهلال، بداعي تأخر لاعبي الفريقين في الدخول إلى أرضية الملعب؛ ما تسبب في تأخر بداية الشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو في الجولة الخامسة.

واستقرت لجنة الانضباط على معاقبة نادي الاتحاد بغرامة قدرها 17.500ريال، بداعي أن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (4/ل/ض/2023) بتاريخ 16 أغسطس، ومنطوق القرار رقم (10/ل/ض/2023) بتاريخ 21 أغسطس، فتعد هذه المخالفة عودًا للمرة الثانية.

وعن الهلال، فقد قررت اللجنة معاقبة النادي بمبلغ 10 آلاف ريال، مع اعتبار القرار غير قابل للاستئناف، على غرار العقوبة الصادرة ضد الاتحاد.

شكوى الشباب ومعاقبة النصر

وفي سياق آخر، قررت لجنة الانضباط والأخلاق، رفض الاحتجاج المقدم من نادي الشباب بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب النصر، مختار علي، في مباراة الفريقين بالجولة الرابعة.

وكان الشباب قد تقدم باحتجاج ضد مشاركة لاعب النصر مختار علي، لحمله وثيقتين بتواريخ ميلاد مختلفة، قبل أن تقرر اللجنة قبول الاحتجاج من الناحية الشكلية، ورفضه من الناحية الموضوعية.

في المقابل، أصدرت لجنة الانضباط قرارًا بمعاقبة نادي النصر بغرامة مالية قدرها 17.500 ريال، بداعي تأخر لاعبي النصر في الدخول إلى أرضية ملعب مباراة الحزم، في الجولة الخامسة، ما تسبب في تأخر بداية الشوط الثاني.

معاقبة لاعب الخليج

من ناحية أخرى، قررت لجنة الانضباط، معاقبة لاعب الخليج عبد الإله محمد، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، مع عقوبة الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة لقيامه باللعب العنيف تجاه لاعب الشباب، خلال مباراة الفريقين في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يطالب بتدخل دائرة التحكيم لحماية نجمه من عقوبات الانضباط

لجنة الانضباط توضح موقف سافيتش من المشاركة بقمة الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن