"انتهت"صفقات الساعات الأخيرة|تعاقدات محلية في الأهلي وقنبلة ميشيل

تاريخ النشر: 04/09/2023
1952
منذ 8 شهور
انتهتصفقات الساعات الأخيرة|تعاقدات محلية في الأهلي وقنبلة ميشيل

يقترب سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لأندية الدوري السعودي للمحترفين (موسم 2023/2024) من الانتهاء، وقد نجح كبار أندية المملكة في تدعيم صفوفهم بصفقات عالمية.   

وتعاقدت أندية الاتحاد والهلال والأهلي والنصر، مع مجموعة من أبرز لاعبي كرة القدم العالميين، بداية من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى "العالمي" في يناير 2023.

ومن المقرر أن تنتهي فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 في الدوري السعودي، يوم 7 من سبتمبر الجاري، أي بعد 4 أيام فقط، وستكون الفرصة مواتية أمام الأندية المسابقة لإبرام مزيد من الصفقات خلال تلك المدة اليسيرة.

وشهد دوري روشن السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2023 انضمام عدد من اللاعبين العالميين، مثل البرازيلي نيمار إلى الهلال، والسنغالي ساديو ماني.

وكان نصيب الأهلي بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو، أما الاتحاد فقد ضم إلى صفوفه صاحب الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجول كانتي.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" تحركات كبار دوري روشن قبل انتهاء الميركاتو الصيفي..

- كشف الإعلامي سعد السبيعي أن طارق حامد متوسط ميدان نادي الاتحاد وقع على عقود انتقاله إلى نادي ضمك، بعد خروجه من خطط المدرب نونو سانتو.

- يكثف نادي الشباب مفاوضاته الرسمية مع اللاعب البرازيلي رومارينيو خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، حيث يريد الاتحاد التخلص منه هذا الصيف من أجل ضم محترف أجنبي جديد.

- أكد رفيع الشهراني، وكيل أعمال محمد كنو، لاعب نادي الهلال، على عدم صحة ما يتم تداوله بشأن كسر عقد أو انتقال موكله للأهلي.

- أشارت صحيفة “الرياضية” إلى أن إدارة نادي ضمك رفضت عروض الأهلي والنصر من أجل شراء المدة المتبقية من العقد الاحترافي الخاص بالظهير الأيسر عبد الله العمار، خلال الفترة الصيفية الحالية.

 - يدرس فواز القرني حارس مرمى الشباب، عدة عروض احترافية من أندية بدوري روشن، تمهيدًا لاختيار أحدها كوجهة قادمة قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية، مع اقتراب ضم محمد العويس من الهلال.

- ذكرت تقارير إعلامية، بأن نادي الوحدة الإماراتي يرغب بشدة في التعاقد مع لاعب نادي الهلال، البرازيلي ميشيل ديلجادو، جناح الفريق الأزرق، لكن الزعيم لن يتخلى عن اللاعب بسهولة.

- يسعى الأهلي لإتمام صفقتين محليتين في خانتي الوسط والمحور، والظهير الأيسر، وتم ترشيح علي الحسن نجم النصر، وعلاء حجي لاعب الوحدة، وعيد المولد لاعب الأخدود، بجانب عبدالله العمار نجم ضمك، وحسين قاسم لاعب الطائي.

- نوهت تقارير إعلامية، خاصة على لسان "عبدالعزيز العصيمي" بأنه قد بدأ مسلسل الإقالات، وأن أول اقالة في دوري روشن تمت بالفعل، ليرد الإعلامي "محمد الناصر" بأن رحيل مارسيل كايزر، مدرب الشباب، يعتبر مسألة وقت.

- وفقًا لصحيفة ديفينسا سنترال الإسبانية، فإن نادي الاتحاد يسعى لاستغلال استمرار فترة الانتقالات الصيفية داخل المملكة العربية السعودية من أجل الظفر بخدمات نجم ريال مدريد، الإسباني دافيد ألابا.

- قال الإعلامي "أحمد اللوقان" بأن إدارة الأهلي تقدمت بعرض رسمي قيمته 40 مليون ريال لضم متعب الحربي، ولكنه قوبل بالرفض، وبعدها وصل عرض شفهي من من الراقي بقيمة 50 مليون، وقوبل بالرفض أيضًا، لذا سيتم النظر إلى خيارات أخرى.

- يسعى الأهلي لخطف الثنائي مصعب الجوير وناصر الدوسري بشكل مفاجئ على طريق البريكان الذي انتقل من الفتح إلى الأهلي بشكل مفاجئ عقب خسارة الراقي بخماسية أمام الفتح في الجولة الماضية.

- إدارة الأهلي رفقة المدرب الألماني يايسله تختار حاليًا بين ثلاثة لاعبين في مركز المحور ما بين علي الحسن من النصر، علاء حجي من الوحدة، وعيد المولد لاعب الأخدود.

- ويسعى الأهلي للتعاقد مع عبدالله العمار من ضم أو حسين قاسم من الطائي في مركز الظهير الأيسر.

اقرأ أيضا

الدوري السعودي يضع خطة نارية لاستقطاب النجوم في ميركاتو 2024

موعد مباراة أرسنال المقبلة في الدوري الإنجليزي بعد هزيمة يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن