صفقة البريكان تشعل الميركاتو..من صدمة الهلال والنصر إلى لغز كنو

تاريخ النشر: 04/09/2023
756
منذ 7 شهور
صفقة البريكان تشعل الميركاتو..من صدمة الهلال والنصر إلى لغز كنو

صفقة فراس البريكان من الفتح إلى الأهلي، تعد واحدة من أقوى مفاجآت فترة الانتقالات الجارية في دوري روشن السعودي، إن لم تكن الأقوى على الإطلاق في الصيفية.

في خطوة مفاجئة، ودون سابق إنذار أو كواليس حول وجود مفاوضات، أعلن النادي الأهلي، الأحد، عن التعاقد مع المهاجم فراس البريكان، بشكل رسمي، بعقد لمدة خمسة مواسم قادمة. 

وبعد الإعلان عن الصفقة، خرج الحساب الرسمي لنادي الفتح، للكشف عن مفاجأة مدوية، بأن الأهلي وقع مع "العازف" عن طريق دفع قيمة كسر عقد البريكان دون رغبة النادي.

لم تقف المفاجآت هنا، بل تواصلت بتصريح من يزيد النمر، وكيل أعمال فراس البريكان، أن الأهلي عقب الخسارة من الفتح، ليلة الإعلان عن الصفقة تحدث مع اللاعب، وحصل على الموافقة بالتوقيع خلال ساعات قليلة. 

وكان الأهلي خارج الصورة تمامًا، حيث كانت غالبية التقارير الإعلامية تؤكد على رغبة الهلال بضم البريكان، لذا وصف الشارع الرياضي تفضيل مهاجم الفتح الراقي على الزعيم بمثابة الـ"الصفعة".

برر البعض تفضيل البريكان الأهلي على الهلال، نظرًا لاحتمالية وجود فرصة أكبر للعب بشكل دوري في النادي الجداوي عن الهلال المكتظ بالنجوم في كل مركز لاعبان أو ثلاثة.

البريكان أحد أفضل المهاجمين على الساحة السعودية، حيث كان متنافسًا بقوة خلال الموسم الماضي على لقب الهداف، ولا يزال متواجدًا بقوة في الموسم الحالي بين الكبار.

ووضعت إدارة الهلال اللاعب نصب أعينها لتدعيم صفوفها، حيث يتفوق البريكان على الثنائي عبدالله الحمدان وصالح الشهري من حيث الأرقام، كما أنه المهاجم الأساسي للأخضر.

فراس البريكان صاحب الـ23 عامًا، أنهى الموسم المنصرم مسجلًا 17 هدفًا بالدوري السعودي، وخلال الموسم الجاري، وفي أول خمس مباريات ساهم مع الفتح في تسجيل خمسة أهداف بما يعادل هدف كل مباراة، حيث سجل أربعة وصنع هدف. 

من جهة أخرى، صفقة البريكان باتت بمثابة كابوس على الأندية، حيث أن أي لاعب يمكن أن يعمل حاليًا على تطبيق شرط كسر العقد، وهو ما قد يساعده على الخروج من النادي بين ليلة وضحاها.

وكانت الشائعات التي طالت كنو نجم الهلال، إحدى النتائج السريعة للصفقة، خاصة بعد انتشار أنباء - نفاها وكيل اللاعب بشكل عاجل - أكدت قرب انتقال اللاعب للأهلي بطريقة "كسر العقد".

واقعة البريكان قد تدفع بعض الإدارات لتصحيح عقود لاعبيها، لأن غالبية الأندية الكبيرة أصبح لديها حاليًا، القدرة المالية الضخمة لشراء أي لاعب مهما كان ثمنه في أي وقت. 

الصدمة لم تقف عند الهلال، بل وصلت إلى الغريم التقليدي النصر، الذي فرط في اللاعب منذ عامين تقريبًا بحوالي 7 ملايين ريال فقط، إذ لم يشعر البريكان داخل العالمي بالثقة التي وجدها في الفتح، وظهر تأثيرها على مستواه في الملعب، ما ساعده على أن يكون المهاجم المحلي الأول خلال الفترة الأخيرة. 

اقرأ أيضا

الأهلي خطف البريكان بسبب خماسية الفتح.. كواليس خطيرة!

رابطة الدوري تختار الأفضل.. ظهور البريكان ونجم الاتحاد في مايو

حمل تطبيق سعودي الآن