منح نقاط النصر|قضية شرومة تفاجئ الشباب.."تعرف على نتيجة الاحتجاج"

تاريخ النشر: 04/09/2023
5459
منذ 7 شهور
منح نقاط النصر|قضية شرومة تفاجئ الشباب..تعرف على نتيجة الاحتجاج

حسم المستشار القانوني الرياضي أحمد الشيخي، مصير احتجاج نادي الشباب ضد مشاركة اللاعب مختار علي مع النصر بمباراة الديربي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.

وكان مختار علي، قد شارك بديلا للمدافع الإسباني إيميريك لابورت، عند الدقيقة 81 من عمر الديربي، في اكتساح النصر فريق الشباب، برباعية نظيفة، على ملعب الأول بارك. 

وعقب الخسارة الثقيلة، تقدمت إدارة نادي الشباب باحتجاج رسمي ضد مشاركة مختار علي، مع النصر، بسبب اختلاف تاريخ ميلاده، في جواز السفر السعودي عن الآخر البريطاني.

مختار علي صاحب الـ25 عاما، لاعب سعودي ذو أصول صومالية، ولديه الجنسية البريطانية أيضا، وانضم للنصر في سوق الانتقالات الصيفي في موسم 2019-2020، قادما من نادي فيتسه الهولندي.

وفي سياق متصل، علق الخبير القانوني أحمد الشيخي، قائلًا: "بخصوص احتجاج الشباب ضد النصر، بدايةً استند الشباب في احتجاجه على وثيقة تحوي تاريخ ميلاد مختلف للكابتن مختار علي". 

وأضاف الشيخي: "وصلنا لمعلومات خاصة وتمكنّا من الإطلاع على تفاصيل قضية ماهر شرومة، لنقارن .. تلك القضية كانت تخص لاعب مواليد، تم تسجيله في ظل اللائحة السابقة للاحتراف باستخدام ٣ وثائق، وكان تاريخ الميلاد في أحدها مختلفًا، طلبت لجنة الاستئناف إفادة (الاحتراف) عن وثائق تسجيل اللاعب المعتمدة وتأكدت بأنها غير متطابقة، ثم حكمت بقبول الاحتجاج".

وتابع المستشار القانوني: "أما قضية مختار علي فتخص لاعبًا سعوديًا وليس مواليد، وبالتالي تم تسجيله بوثيقة واحدة فقط، وصحيح أن له وثيقة أخرى بتاريخ ميلاد مختلف (ولكنها ليست ضمن متطلبات التسجيل أساسًا)".

وأردف أحمد الشيخي: "بعد الأوامر السامية بمنح الجنسية لبعض اللاعبين، فإن ما ينطبق على اللاعبين السعوديين بجميع الأندية ينطبق أيضًا على مختار علي، وإذا طبقنا السابقة القضائية الخاصة باللاعب ماهر شرومة فإن الاحتجاج سوف يرفض".

واستطرد الخبير القانوني: "وعليه نرى التالي .. أن احتجاج الشباب بخصوص مشاركة الكابتن مختار علي مع النصر سوف يُرفض، ونفس الأمر سينطبق تجاه أي احتجاجات مستقبلية ضد هارون كامارا وعبد الفتاح آدم (إن حدثت)". 

اقرأ أيضا

بأوامر كاسترو.. النصر يتحرك لتجديد عقد نجمه حتى 2028

الأهلي يدفع للنصر في صفقة البريكان.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن