قانوني يحسم جدل مشاركة مختار علي مع النصر أمام الشباب

تاريخ النشر: 03/09/2023
490
منذ 8 شهور
قانوني يحسم جدل مشاركة مختار علي مع النصر أمام الشباب

حسم الخبير القانوني أحمد الشيخي الجدل القائم بسبب شكوى نادي الشباب ضد نادي النصر، بسبب مشاركة اللاعب مختار علي، السعودي المولد ذو الأصول الصومالية.

وقدم الشباب احتجاجا للمطالبة بالحصول على النقاط الثلاث، بحجة أن مشاركة مختار لاعب النصر غير صحيحة، مستندا على اختلاف تاريخ ميلاد اللاعب في جواز سفره السعودي، عن تاريخ ميلاده المسجل بجواز سفره البريطاني.

ومن جانبه، أكد نادي النصر، بالأمس، أنه تم تسجيل اللاعب مختار علي في سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم، باستخدام وثيقة الهوية الوطنية التي أصدرتها إدارة الأحوال بالمملكة.

اشترك في مسابقة التوقعات عبر "سعودي سبورت"

وقال أحمد الشيخي من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "بعد اطلاعنا على احتجاج الطائي ضد مشاركة ماهر شرومة وقرار (الانضباط) آنذاك وحيثيات (الاستئناف) باعتبار الخليج خاسراً ٣/٠".

وأضاف: "وعلى وثائق اللاعب مختار علي وتواريخ الميلاد فيها، وعلى تفاصيل احتجاج الشباب ضد #النصر …وصلنا للرأي القانوني وسنتحدث عنه (الليلة) بمشيئة الله".

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا

واستند الشباب أيضا على «شهادة تطعيم اللاعب»، لكن بحسب قواعد الانضباط الرياضية (مادة 1/1/58 من لوائح الانضباط)، يتم اعتبار اللاعب غير مؤهل قانوناً عندما يشارك في المباراة وهو يحمل وثيقتين بتاريخي ميلاد مختلفين.

وتعاقد النصر مع مختار علي قادماً من فيتسه الهولندي في سوق الانتقالات الصيفي في موسم 2019-2020، ويعتبر من مواليد السعودية وذو أصول صومالية ولديه الجنسية البريطانية أيضا.

اقرأ أيضا

غريب ولابورت يعلقان على فوز النصر الكبير أمام الحزم

مباشر| النصر ضد الحزم.. الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن