حمد الله ضد مالكوم.. صراع "الهدافين" في كلاسيكو الاتحاد والهلال

تاريخ النشر: 01/09/2023
91
منذ 8 شهور
حمد الله ضد مالكوم.. صراع الهدافين في كلاسيكو الاتحاد والهلال

يستعد عشاق الكرة السعودية، لمتابعة مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، المقررة في التاسعة مساء اليوم، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، في قمة الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024".

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، محققًا العلامة الكاملة، بفارق الأهداف عن الأهلي الوصيف، بينما يأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وتشهد مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، مواجهة من نوع خاص، على صراع الهدافين، بين المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي مالكوم فيليب.

وكان المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي توج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، خلال موسمي 2019-20 و2020-21، قد سجل 4 أهداف وصنع تمريرة حاسمة في أولى 4 مباريات مع الاتحاد، وحقق معدل تسديدات (3.5 كل مباراة)، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 93%.

واستطاع حمد الله أن يسجل 4 أهداف، في شباك الرائد والطائي والرياض (هدفين)، ليتزعم صدارة هدافي الاتحاد، ويصبح بفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، والذي يتصدر ترتيب هدافي دوري روشن، برصيد 5 أهداف.

في المقابل، نجح البرازيلي مالكوم فيليب، المنضم للهلال حديثًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، أن يقدم أوراق اعتماده سريعًا، بتسجيل 4 أهداف وصناعة تمريرة حاسمة في 4 مباريات، من معدل تسديدات (2.5 تسديدة لكل مباراة)، كما صنع فرصة كبيرة واحدة.

وفي أولى مبارياته مع الهلال في دوري روشن السعودي، استطاع مالكوم أن يسجل 3 أهداف (هاتريك) في شباك أبها، كما وقع على هدف في مرمى الاتفاق.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن