رسميا.. هالاند أفضل لاعب في أوروبا متفوقا على ميسي

تاريخ النشر: 31/08/2023
450
منذ 7 شهور
رسميا.. هالاند أفضل لاعب في أوروبا متفوقا على ميسي

توج النجم النرويجي إيرلينج هالاند،مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما قد فاز العام الماضي، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد موسمه التاريخي مع ريال مدريد، والتتويج بدوري أبطال أوروبا 2022.

وتفوق هالاند، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المسابقة، على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله في الفريق كيفين دي بروين في سباق الحصول على الجائزة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وشارك الثنائي دي بروين وإيرلينج هالاند في تتويج مانشستر سيتي الموسم الماضي، بالثلاثية التاريخية، بينما قائد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للتتويج بكأس العالم 2022، بالإضافة لحصد لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وسيكون هذا العام بمثابة الأخير لميسي، الذي يترشح فيه للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، خاصة بعد انتقاله لإنتر ميامي الأمريكي، ولكن التنافس سيتواصل بين هالاند وكيفين دي بروين مع تواصل مسيرتهم في أوروبا.

اختيار الأفضل جاء عن طريق اختيارات 80 مدربا شاركوا في بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الماضي، إلى جانب 55 صحفي يتبعون الاتحاد الأوروبي، والاختيار بنظام النقاط.

يحصل الأول في اختيارات على 5 نقاط، بينما يحصل الثاني على 3 نقاط، أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة، ويحظر على المدربين التصويت للاعبيهم.

ويعد كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر فوزا بتلك الجائزة بواقع ثلاث مرات، يليه اللاعب ليونيل ميسي بواقع مرتين.

اقرأ أيضا

بقيادة هالاند.. التشكيل الرسمي لمباراة مانشستر سيتي وشيفيلد

رسميا.. مانشستر سيتي يعلن التعاقد مع بديل محرز

حمل تطبيق سعودي الآن