صفقة الموسم.. ماذا قدم المعيوف في 34 مباراة أمام الاتحاد والهلال؟

تاريخ النشر: 31/08/2023
167
منذ 7 شهور
صفقة الموسم.. ماذا قدم المعيوف في 34 مباراة أمام الاتحاد والهلال؟

أصبح عبد الله المعيوف، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على أعتاب الانتقال رسميًا إلى صفوف الاتحاد، في صفقة من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت تقارير إعلامية أن نادي الاتحاد توصل لاتفاق نهائي مع الهلال، للتعاقد مع عبد الله المعيوف في صفقة انتقال نهائي.

وبات المعيوف مهددًا بفقدان مكانه الأساسي في الهلال، بعد تعاقد الزعيم مع الدولي المغربي ياسين بونو، قادمًا من إشبيلية الإسباني، بعقد لمدة 3 مواسم، حتى يونيو 2026.

ماذا قدم المعيوف أمام الهلال والاتحاد؟

وكان عبد الله المعيوف قد استهل مشواره في الفريق الأولمبي بنادي الهلال، ثم انتقل إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي في يوليو 2006، ولعب في صفوف الراقي حتى 2016، حتى عاد مجددًا إلى الهلال، حيث كتب المعيوف التاريخ بتتويجه بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

وتوج عبد الله المعيوف مع الأهلي بلقب الدوري السعودي (مرة واحدة)، وكأس خادم الحرمين الشريفين (3 مرات)، وكأس ولي العهد (مرتين).

ومع الهلال، توج عبد الله المعيوف بلقب الدوري السعودي (6 مرات)، وكأس خادم الحرمين الشريفين (3 مرات)، وكأس السوبر السعودي (مرتين)، ودوري أبطال آسيا (مرتين)، وكذلك فاز بالميدالية الفضية في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وخاض عبد الله المعيوف 26 مواجهة أمام الاتحاد، سواءً مع الأهلي أو الهلال، حيث حقق 14 انتصارًا مقابل 6 تعادلات و6 هزائم، وحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات، بينما استقبل 26 هدفًا.

واستطاع المعيوف أن يتوج بلقبين من أنياب الاتحاد، بعدما واجه العميد في مباراتين نهائيتين في كأس خادم الحرمين الشريفين (موسم 2010-11)، بقميص الأهلي، وتوج مع الأهلي باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح، كما فاز مع الهلال بلقب كأس السوبر السعودي (موسم 2018-19)، على حساب الاتحاد بنتيجة (2-1).

ولعب المعيوف 8 مواجهات أمام الهلال، بقميص الأهلي، حقق خلالها فوزين و4 تعادلات وهزيمتين، وحافظ على نظافة الشباك في 3 مباريات، بينما استقبل 9 أهداف.

والتقى المعيوف بالهلال في نهائي كأس ولي العهد مرتين، حيث خسر النهائي الأولى في موسم 2009-10، بنتيجة (1-2)، ثم عاد وتوج باللقب مع الأهلي على حساب الهلال بنتيجة (2-1)، في موسم 2014-15.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال ضد منافسيه في آسيا .. تفوق مرعب ومواجهات لأول مرة

أخبار الهلال|صدمة للاتحاد..جاهزية نيمار وتمبكتي وسافيتش للكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن