منح نقاط النصر إلى الشباب بسبب مختار علي؟.. رد قانوني مثير

تاريخ النشر: 30/08/2023
4610
منذ 8 شهور
منح نقاط النصر إلى الشباب بسبب مختار علي؟.. رد قانوني مثير

كشف الإعلامي الرياضي علي العنزي، تطورات الشكوى التي تقدم بها نادي الشباب، ضد النصر بسبب عدم قانونية مشاركة مختار علي لاعب العالمي في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري.

وكان مختار علي لاعب النصر قد شارك في انتصار فريقه الكبير برباعية نظيفة أمام الشباب، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة الرابعة

ارتقى النصر إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط بعد انتصارين أمام الفتح والشباب، وخسارتين من الاتفاق والتعاون، بينما الشباب في المركز السابع عشر برصيد نقطتين فقط.

للمشاركة في مسابقة التوقعات من سعودي سبورت

حسم شكوى الشباب ضد النصر

تقدم نادي الشباب بشكوى عقب مباراة النصر والتي شهدت مشاركة مختار علي، بسبب اختلاف تاريخ ميلاد اللاعب في جواز سفره.

وأكد العنزي في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بمنصة "إكس"، أن شكوى الشباب ضد مشاركة مختار علي مع النصر، لن تقبل نهائيا، وتم اعتماد نتيجة المباراة التي انتهت برباعية نظيفة.

الأمير يكشف استحالة تسجيل مختار علي بتاريخي ميلاد

وكشف القانوني أحمد الأمير، أن نظام مطابقة الانتقالات الدولية TMS و المحلية DTMS، لا يقبل أن يكون اللاعب مسجل بتاريخي ميلاد مختلفين.

وتابع أن اللاعب يتم تسجيله مرة واحدة، وتدخل جميع بياناته بما فيها تاريخ الميلاد، ويمنح بعد ذلك معرف فيفا، FIFA ID، ويكون معرف فيفا دائم مع اللاعب طوال مسيرته الرياضية.

واختتم تغريدته أن النجم مختار علي مسجل على نظام الانتقالات المحلي، ومستحيل أن يتم تسجيله بتاريخي ميلاد مختلفين.

وكان مختار علي قد خاض تجربة احترافية معارًا من النصر في صفوف الطائي، حيث شارك في الموسم الماضي بشكل كامل، بالإضافة إلى انضمامه في أكثر من معسكر مع المنتخب السعودي.

اقرأ أيضا

صورة| إزالة أنا عالمي تصدم النصر قبل ديربي الشباب

كارثة تضرب النصر قبل مواجهة الشباب.. كاسترو في ورطة

حمل تطبيق سعودي الآن