تمبكتي في 24 ساعة ..مفاجأة شبابية تقلق الهلال وصدمة إدارية منتظرة

تاريخ النشر: 28/08/2023
5069
منذ 8 شهور
تمبكتي في 24 ساعة ..مفاجأة شبابية تقلق الهلال وصدمة إدارية منتظرة

شهدت أزمة انتقال المدافع الدولي حسان تمبكتي من الشباب إلى الهلال في صفقة بيع نهائي، تطورات متسارعة، في الساعات القليلة الماضية، تنذر بإعادة المفاوضات لنقطة الصفر.

في خطوة مفاجئة، شهدت الـ 24 ساعة الأخيرة، كواليس مدوية، بقرارات رسمية، وتحركات شبابية وترقب في الشارع الرياضي، حول ما إذا كان تمبكتي سيلعب اليوم الإثنين مع الهلال أمام الاتفاق، رغم سريان القضية.

وأعلن نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الأسبوع الماضي، عن تعاقده رسميًا مع حسان تمكبتي مدافع فريق الشباب والمنتخب الوطني السعودي، لتدعيم الخط الخلفي لمدة أربع سنوات قادمة. 

وبعد الكشف عن حسم نادي الهلال، التوقيع مع تمبكتي، انفجرت أزمة كبرى في الشارع الرياضي السعودي، حيث اعتبرت بعض جماهير الأندية التي نافست الهلال على اللاعب، أن رئيس الشباب خالد الثنيان تلاعب في ملف الصفقة، ليذهب تمبكتي في النهاية إلى الهلال، رغم تلقيه عروض مالية أفضل من النصر والأهلي والاتحاد. 

ويستعرض "سعودي سبورت" أزمة تمبكتي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ..

- أصدرت وزارة الرياضة بيانًا رسميًا، بحل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد آل ثنيان، بعد تقديم 4 من أعضاء مجلس الإدارة استقالاتهم، وذلك استنادًا إلى الفقرة 7 من المادة 36 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية. 

- وكلفت الوزارة خليف بن عبد الله الهويشان، بتسيير شؤون النادي لحين عقد الجمعية العمومية غير العادية، وانتخاب مجلس إدارة جديد، يوم الأحد 10 سبتمبر 2023، لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب.

- وأعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد كرة القدم، الموافقة على تسجيل حسان تمبكتي في الهلال مع إلزام الشباب بالمطابقة على طلب انتقال اللاعب عبر نظام مطابقة الانتقالات المحلي.

- ونوهت اللجنة خلال بيان رسمي، على أن القرار قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، عقب إصدارة بصورة مباشرة.

- وقرر نادي الشباب استئناف قرار موافقة تسجيل اللاعب حسان تمبكتي إلى الهلال، وتصعيد القضية إلى مركز التحكيم السعودي.

- وقامت إدارة الشباب الحالية بتوكيل محامي في قضية انتقال تمبكتي، وتقديم استئناف لدى مركز التحكيم الرياضي.

- وربما تأخذ القضية أبعاد أخرى خلال الأيام القادمة، حيث ترددت أنباء عن مفاجأة مدوية، برفض نادي الشباب تسجيل اللاعبين المعارين من الهلال، وهم : "محمد جحفلي، وعبدالله رديف، وحمد اليامي"، وقراره بعدم تسلم أي مستحقات مالية، لحين فتح ملف القضية أمام محكمة كاس. 

- لا صوت يعلو حاليًا في المدرج الشبابي، فوق الحديث عن الطريقة التي دعت خلالها لجنة الانضباط أطراف القضية للتحقيق، وإعلان حسان تمبكتي لاعبًا هلاليًا، وسبب إصدار القرار قبل التحقيق.

- وتخشى الجماهير من مشاركة اللاعب مع الهلال في مباريات الدوري، قبل البت في القضية، وإصدار قرار رسمي.

- وعلى المستوى الإداري، فتخشى جماهير الشباب تلقي صدمة عنيفة في الانتخابات القادمة، مع بعض الأحاديث الدائرة عن إمكانية ترشح خالد الثنيان، وهو ما يعني فوزه بنسبة كبيرة لامتلاكه عدد لا بأس به من الأصوات.

اقرأ أيضا

موقف تيليس من المشاركة في قمة النصر ضد الشباب

تحرك عاجل من الشباب للرد على تسجيل عقد تمبكتي مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن