كأس زايد| مفاجأة مدوية.. النصر قد يصعد لدور الـ8 بدلا من مولودية الجزائر

تاريخ النشر: 01/12/2018
10002
منذ 5 سنوات
كأس زايد| مفاجأة مدوية.. النصر قد يصعد لدور الـ8 بدلا من مولودية الجزائر

في مفاجأة مدوية، وعلى الرغم من خروجه من دور الـ16، ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال، أمام فريق مولودية الجزائر، إلا أن النصر، قد يعود إلى أجواء المنافسة مرة أخرى، ويتأهل إلى ربع النهائي.

وودع النصر، مسابقة كأس زايد للأندية الأبطال، من دور الـ16، بخسارته على أرضه ووسط جمهوره، أمام مولودية الجزائر، بهدف دون رد، ثم سقوطه خارج ميدانه، بنتيجة (1-2).

وكشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن إدارة الحكم الأردني أدهم المخادمة، مباراة النصر ومولودية الجزائر، فيه مخالفة صريحة وواضحة للوائح "فيفا".

وأوضح الأمير، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن المادة ٢ من اللائحة التنظيمية للتحكيم في مباريات كرة القدم، تتحدث عن عملية اختيار الحكام لإدارة المباريات، والاشتراطات الخاصة بذلك.

وأشار خبير اللوائح، إلى أن هذه الاشتراطات؛ تتمثل في الآتي..

1-  يتم اختيار الحكام لإدارة المباريات، بناءً على مستوى مهارتهم و خبرتهم

بمعنى أن المباريات الكبيرة و الحساسة - مثل مباريات خروج المغلوب -، يتم فيها اختيار الحكام أصحاب الخبرة و المهارة الأفضل في قائمة الحكام.

2- أن يكون الحكام المختارين، من ضمن الحكام الذين اجتازوا الفحوصات الطبية واللياقية والاختبارات الفنية

وذلك يعني أن الحكام المختارين، يجب أن يجتازوا كل الاختبارات المخصصة، ولا يكون عليهم أي ملاحظات أو إيقافات في اتحاداتهم.


وشدد أحمد الأمير، إلى أنه بناءً على ذلك، فأن اختيار الحكم المخادمة وطاقمه المساعد، لإدارة مباراة النصر والمولودية، من قِبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، ولجنة حكامه، قد خالف تلك الاشتراطات المُلزمة من قِبل "فيفا"، خاصة أنه كان قد صدر قرار بإيقافه لمدة شهر، قبل المواجهة بيومين فقط.

ونوه الأمير، إلى أن الاتحاد الأردني لكرة القدم، قام بانتهاك صريح للائحة التنظيمية الخاصة بالحكام وأعمالهم، والصادرة من "فيفا"، وذلك بعدم إخطاره الاتحاد العربي لكرة القدم، المنظم لبطولة كأس زايد، بأن الحكم المخادمة، قد تم إيقافه.

وأكد الأمير، على أنه من حق النصر، التظلم والمطالبة بإعادة المباراة، من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، وذلك حسب المادة ٦ من اللائحة.


جدير بالذكر أن المخادمة، ارتكب العديد من الأخطاء التحكيمية، خلال المباراة، والتي أضرت بالنصر، ومنها عدم احتسابه ضربة جزاء واضحة للغاية، ضد فريق مولودية الجزائر.

حمل تطبيق سعودي الآن