نيوكاسل يفشل كالعادة في هزيمة ليفربول وإحصائية سلبية لـ فان دايك

تاريخ النشر: 27/08/2023
58
منذ 8 شهور
نيوكاسل يفشل كالعادة في هزيمة ليفربول وإحصائية سلبية لـ فان دايك

فاز نادي ليفربول، مساء اليوم الأحد، بسيناريو دراماتيكي ضد نادي نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-2، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم 2023-2024.

وكانت مواجهة نيوكاسل يونايتد وليفربول تلعب في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب سانت جيمس بارك معقل الفريق الفائز.

وكان ليفربول قد فاز في الجولة الماضية من البريميرليج "الثانية"، أمام فريق بورنموث بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أنفيلد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وبهذا الفوز، يحتل نادي ليفربول المركز الخامس في جدول الترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط، بينما توقف رصيد نيوكاسل يونايتد عند النقطة الثالثة في المركز الثالث عشر.

شهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

1- ليفربول لم يخسر من نادي نيوكاسل يونايتد منذ ديسمبر 2015 (14 مباراة).

2- هذه أول مرة يتعرض فيها فيرجل فان دايك للطرد مع ليفربول والمرة الأولى له بالدوري الإنجليزي منذ 2016 مع ساوثهامبتون.

3- حصل ليفربول على بطاقة حمراء للاعب في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ مارس/أبريل 2015 ضد مانشستر يونايتد وأرسنال.

4- هدف داروين نونيز الثاني هو الهدف الـ42 الذي سجله ليفربول بعد الدقيقة الـ90 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكبر عدد من الأهداف لأي فريق في تاريخ المسابقة.

5- أشرف يورجن كلوب الآن على 11 فوزًا متتاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيدي هاو، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المسابقة لمدير ضد مدير منافس.

6- ليفربول يحقق الفوز في ملعب سانت جيمس بارك ببطولة الدوري الإنجليزي لثالث مرة على التوالي لأول مرة في التاريخ.

7- أصبح داروين نونيز ثاني لاعب فقط بتاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي يدخل كبديل ويسجل هدف التعادل والفوز منذ مارك والترز (في عام 1992). 

اقرأ أيضا

في ليلة طرد فان دايك.. ليفربول يقلب الطاولة على نيوكاسل

موعد مباراة ليفربول المقبلة في الدوري الإنجليزي بعد هزيمة نيوكاسل

حمل تطبيق سعودي الآن