كأس زايد| منافس الهلال.. النفط "39 سنة من البحث عن بطولة"

تاريخ النشر: 30/11/2018
730
منذ 5 سنوات
كأس زايد| منافس الهلال.. النفط "39 سنة من البحث عن بطولة"

يحل الهلال، مساء اليوم الجمعة، ضيفًا على فريق النفط العراقي، ضمن منافسات إياب دور الـ16 ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

واكتسح الهلال، فريق النفط العراقي، بأربعة أهداف دون رد، على أرضه ووسط جماهيره، في مباراة الذهاب من البطولة.

ومنافس الهلال، في مباراة الليلة، تأسس منذ 39 سنة، عندما قررت وزارة النفط العراقية، في عام 1979، تأسيس فريق يحمل اسمها ليمثلها في المحافل الرياضية.

وولد وقتها نادي النفط، والذي تلاه لاحقًا عدة أندية تحمل ذات المسمى؛ مثل نفط الوسط ونفط الجنوب ونفط ميسان.

ويُعد فريق النفط العراقي، الأقدم بين الأندية "البترولية"، في بلاد الرافدين، وأصبح جزءا من أندية تتبع مؤسسات حكومية مثل نادي الشرطة ممثلًا لوزارة الداخلية، والقوة الجوية الذي تموله وزارة الدفاع، بجانب الزوراء والمواصلات سابقًا، التابع لوزارة النقل.

* أبرز إنجازات النفط.. 

ونادي النفط، طوال تاريخه، لم يعرف طعم التتويج بأي لقب، فعندما تأسس، ظل يحتل مراكز الوسط، في الدوري العراقي، قبل أن يشهد طفرة هائلة، في آخر 4 سنوات.

وحل النفط، ثالثًا الموسم الماضي، بعدما جاء وصيفًا في 2016، بينما يحتل المركز السادس، في ترتيب الدوري، في العام الحالي، بـ13 نقطة، من سبع مباريات.

ونادي النفط، ليس فريق كرة قدم فقطـ، بل أيضًا يضم فرق لألعاب القوى واليد والسباحة، فضلًا عن كونه بطلًا لدوري السلة، في آخر عامين.

ولا يعتبر النفط من الأندية الجماهيرية في العراق، مقارنة بالطلبة والجوية والزوراء والميناء، لكنه قدم العديد من النجوم إلى المنتخب الأول؛ مثل حيدر محمود ومهدي كريم وجعفر عمران وموفق عبد الوهاب وعلي حسين رحيمة.

حمل تطبيق سعودي الآن