فيفا يتوعد رئيس الاتحاد الإسباني بعقوبات قاسية.. "الأزمة تشتعل"

تاريخ النشر: 24/08/2023
84
منذ 8 شهور
فيفا يتوعد رئيس الاتحاد الإسباني بعقوبات قاسية.. الأزمة تشتعل

أعلنت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فتح تحقيق عاجل في التصرفات المسيئة التي صدرت من لويس روربياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلال احتفالات فريق بلاده للسيدات بالتتويج بكأس العالم.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

وتصرف روبياليس أيضا بعد صافرة حكم اللقاء، بشكل سيء للغاية من خلال بعض الإيحاءات الجنسية، وهو ما تسبب في إثارة الرأي العام العالمي وخاصة الإسباني ضده.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف بدون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

ولم يكن اعتذار روبياليس كافيا، حيث طالبه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بالاستقالة سريعا من منصبه، خاصة أنه أثر على صورة بلاده أمام العالم.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

تحقيق عاجل من الفيفا: 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيان رسمي، فتح تحقيق في تصرفات روبياليس، خاصة أنه خالف القانون بحسب المادة (13)، بعدم احترام اللعبة وعدم الالتزام بمبادئ اللعب النظيف والنزاهة الرياضية.

وأوضح بيان فيفا، بأن التحقيقات في تصرفات روبياليس، سيصدر بعدها في حقه إجراء تأديبي قد يصل لإبعاده عن منصبه، أو منعه من ممارسة أو المشاركة في أي عمل خاص بالرياضة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وأعلن في الساعات الماضية، فيكتور فرانكوس وزير الرياضة الإسباني في بيان رسمي، عمل وزارته على تطبيق قانون الرياضة المعمول به في بلاده، إذا لم يتحرك الاتحاد ويعلن رحيل روبياليس عن منصبه.

وتهدد الحكومة الإسبانية، ممثلة في وزير الرياضة، باستبعاد روبياليس من منصبه ما لم يستقيل برغبته، ومنعه من ممارسة أي عمل له علاقة بالرياضة لفترة ما بين عامين إلى 15 عاما، بسبب السلوك "الغير لائق".

اقرأ أيضا

قبلة تتسبب في طرد رئيس الاتحاد الإسباني واستبعاده لـ15 عاما

الحكومة الإسبانية تهدد رئيس الاتحاد بالسجن.. أزمة سياسية كبرى

حمل تطبيق سعودي الآن