هل يصطدم النصر مع الاتحاد أو الهلال في مجموعات آسيا؟ .. بند رسمي

تاريخ النشر: 23/08/2023
540
منذ 8 شهور
هل يصطدم النصر مع الاتحاد أو الهلال في مجموعات آسيا؟ .. بند رسمي

بدأ العد التنازلي لانطلاق قرعة دوري أبطال آسيا، والتي تشارك فيها أندية الاتحاد والهلال والفيحاء، ومؤخرا حسم النصر مقعده بعد تخطي عقبة شباب الأهلي دبي في الدور التمهيدي.

وتخطى نادي النصر، نظيره شباب الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور التمهيدي المؤهل لمجموعات أبطال آسيا، على ملعب الأول بارك، بنتيجة "4-2".

وكان الاتحاد الآسيوي قد كشف عن تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، والتي أسفرت عن وقع الاتحاد والهلال ضمن التصنيف الأول، والفيحاء في التصنيف الثاني، والنصر جاء ضمن أندية التصنيف الرابع.

وتساءل قطاع كبير من الجماهير السعودية، بشأن إمكانية وقوع الاتحاد أو الهلال مع الفيحاء أو النصر في القرعة المنتظر إجرائها صباح الخميس.

وتشهد القرعة تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة حتى العاشرة.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

هل يقع النصر مع الاتحاد أو الهلال في مجموعات أبطال آسيا 

ينص نظام البطولة بنظامها الحديث والتي تنطلق في شهر سبتمبر 2023، وحتى مايو 2024، عدم تواجد فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.

وسيتم إبعاد الاتحاد والهلال عن الفيحاء أو النصر عند سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

يذكر أن تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب جاءت كالتالي:

- المستوى الأول: الاتحاد (السعودية) ، بيرسيبوليس (إيران) ، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال (السعودية).

- المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف(أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، ناساجي مازاندران (إيران).

- المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان) ، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان) ، مومباي سيتي (الهند).

- المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) ، الشارقة (الإمارات)، إيه جي إم كي (أوزبكستان)،  نافباهور (أوزبكستان).

اقرأ أيضا

بعد انتقاد جمهور النصر.. العمري يقترب من الاتحاد

محمد صلاح في الاتحاد..خطوة تفصل العميد عن أكبر صفقة في التاريخ

حمل تطبيق سعودي الآن