الحكومة الإسبانية تهدد رئيس الاتحاد بالسجن.. "أزمة سياسية كبرى"

تاريخ النشر: 22/08/2023
491
منذ 8 شهور
الحكومة الإسبانية تهدد رئيس الاتحاد بالسجن.. أزمة سياسية كبرى

يتواصل الجدل، حول السلوك المشين للويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بتقبيل لاعبة منتخب بلاده جينيفر هيرموسو، خلال الاحتفالات بالتتويج بكأس العالم للسيدات.

وكان بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، قد طلب من لويس روبياليس الاستقالة، على خلفية تصرفه الغريب، بكونه تسبب في إهانة صورة إسبانيا أمام العالم.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

لاعبات المدرب خورخي فيلدا حققن اللقب المونديال، بعكس المتوقع بعد الفوز التاريخي على سيدات إنجلترا بهدف دون مقابل، في اللقاء النهائي الذي إقيم في ملعب استراليا بالعاصمة سيدني.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف بدون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

الرحيل إجباري: 

كشفت شبكة "أي يو سبورت" الإسبانية، أن الحكومة المحلية في إسبانيا، حذرت روبياليس بشكل صريح وطالبته بالرحيل في أسرع وقت ممكن عن منصبه.

ولا يحق للحكومة التدخل بأي شكل من الأشكال في المجال الرياضي، بحسب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وإلا سيتم تجميد النشاط الرياضي في إسبانيا.

وهددت الحكومة الإسبانية روبياليس باستبعاده من منصبه ما لم يستقيل برغبته، باتخاذ قرار صارم نحوه، باستبعاده من منصبه لفترة ما بين عامين إلى 15 عاما، بسبب السلوك "الغير لائق".

وتضغط الحكومة المحلية في إسبانيا عن طريق رئيس الوزراء بيدرو سانشيز على روبياليس للرحيل، واستغلال تصرفه المثير، لتغيير السياسة التي يعمل بها الاتحاد الإسباني لكرة القدم حاليا.

اقرأ أيضا

بداية مشوار كيبا مع ريال مدريد أمام سيلتا فيجو بالدوري الإسباني 

موعد المباراة المقبلة لبرشلونة في الدوري الإسباني بعد ثنائية قادش

حمل تطبيق سعودي الآن