تفضيل الهلال على النصر ..كواليس نارية عن ملايين الميركاتو العالمي

تاريخ النشر: 22/08/2023
350
منذ 9 شهور
تفضيل الهلال على النصر ..كواليس نارية عن ملايين الميركاتو العالمي

فجر الإعلامي الرياضي إبراهيم محمد العتيق، مفاجآت مدوية عن كواليس صفقات الأربعة الكبار خلال الميركاتو الصيفي، والتي تكشف عن ضخ مالي كبير لصالح نادي معين على حساب الأندية الأخرى. 

وكتب إبراهيم العتيق: "كان هناك ميزانية مخصصة لنادي النصر بمبلغ 60 مليون يورو لاستقطاب اللاعبين، ولأندية الصندوق الثلاثة 120 مليون يورو (بسبب احتساب رونالدو ضمن ميزانية الدعم)". 

وأضاف: "زادت ميزانية الاستقطاب بعد زيادة الدعم للأندية الأخرى، ووصلت إلى 90 مليون يورو، وبعد توقيع الهلال مع نيمار أثار استغراب نادي النصر رفع الميزانية للنادي المنافس بشكل مفاجىء". 

وتابع العتيق : "طلب نادي النصر رفع الميزانية أسوة بالنادي المنافس، ولكن رد لجنة الاستقطاب كان أن الأمور تغيرت، وطريقة الحسبة لم تعد وفقًا لميزانية مرصودة، بل تعتمد على عدد اللاعبين المستقطبين لكل نادي". 

وقال إبراهيم العتيق : "شدد النصر على مطالبه بحجة أن هذا لم يكن الاتفاق المسبق الذي بموجبه اضطر النادي لـ (المكاسر) مع اللاعبين الذين فاوضهم، بعد صفقة نيمار وصل فرق الدعم بينه مع الجار إلى 200 مليون يورو (مع احتساب رونالدو من ضمن الدعم)". 

وواصل الإعلامي تسليط الضوء على ما حدث خلف كواليس الميركاتو الصيفي الجاري، قائلًا: "بعد الضغط وافقت اللجنة على استقطاب لاعب واحد (أوتافيو)، على أن يكون أي لاعب آخر يود النادي استقطابه يكون من ميزانيته، وبعد دعم صفقة أوتافيو أصبح فرق الدعم بين الناديين يصل إلى 140 مليون يورو أي حوالي 570 مليون ريال سعودي". 

وختم العتيق رسالته النارية، "أخيرًا ما زال النادي يحاول رفع الدعم حتى يتساوى دعمه بالغريم التقليدي، وذلك لاستقطاب جناح أيمن بديل لتاليسكا". 

اقرأ أيضا

رفض النصر.. تفاصيل مالية مرعبة في صفقة انتقال تمبكتي للهلال

مفاجأة.. الهلال الأعلى قيمة سوقية بفارق 107 مليون يورو عن النصر

حمل تطبيق سعودي الآن