كواليس صفقة تمبكتي | اجتماع عاصف .. تصريح صاعق ومشادات ساخنة

تاريخ النشر: 22/08/2023
2403
منذ 8 شهور
كواليس صفقة تمبكتي | اجتماع عاصف .. تصريح صاعق ومشادات ساخنة

بعد أيام من فوز خالد الثنيان برئاسة نادي الشباب، بدأت الصراعات الداخلية مبكرًا، واشتعلت الأمور، خاصة بعد الإعلان عن صفقة انتقال نجم الفريق حسان تمبكتي إلى الهلال.

وأعلن نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، قبل ساعات، عن تعاقده رسميًا مع حسان تمكبتي مدافع فريق الشباب والمنتخب الوطني السعودي، لتدعيم الخط الخلفي بصفوف الزعيم الآسيوي، لمدة أربع سنوات قادمة. 

بعد الكشف عن حسم نادي الهلال، التوقيع مع اللاعب حسان تمبكتي، انفجرت أزمة كبرى في الشارع الرياضي السعودي، حيث اعتبرت بعض جماهير الأندية التي نافست الهلال على اللاعب، أن رئيس الشباب خالد الثنيان تلاعب في ملف الصفقة، ليذهب تمبكتي في النهاية إلى الهلال، رغم تلقيه عروض مالية أفضل.

كواليس اجتماع الشباب

وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن كواليس الاجتماع الناري بين إدارة نادي الشباب برئاسة خالد الثنيان مع الأعضاء الذهبيين، والذي عقد الإثنين، واستمر حتى التاسعة مساء. 

وشهد الاجتماع مناكفات واعتراضات، وأصواتًا عالية استمرت لأكثر من ساعة، حيث انفعل أحد الأعضاء الذهبيين النافذين، على خالد الثنيان الذي راوغ أمامهم في الاعتراف بأنه وقع على وثيقة الانتقال للاعب تمبكتي لصالح نادي الهلال دون وجه قانوني.

تصريح صادم من رئيس نادي الشباب

وحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، طالب الأعضاء الذهبيين في نادي الشباب من خالد الثنيان، بضرورة الكشف عن العروض الرسمية التي تلقتها إدارته، إلا إنه رفض تلبية طلبهم بطريقة مثيرة، قائلًا: "لن أكشف عنها إلا في نهاية ولايتي بعد أربعة أعوام".

مفاجأة مدوية

وخلال الاجتماع، تلقى خالد الثنيان تهديدًا صريحًا، بالكشف عن الشخصيات التي تقف خلفه وقدمته لرئاسة نادي الشباب.

وأكدت ذات الصحيفة، أن الأعضاء الذهبيين في نادي الشباب سيلجأون لهيئة نزاهة، حيث أعدت ملفات عديدة مخالفة لخالد الثنيان.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة "الرياضية"، أن الأعضاء الذهبيين في نادي الشباب ذكروا في الاجتماع أن خالد الثنيان أتى لرئاسة النادي من أجل بيع حسان تمبكتي إلى الهلال.

يستعرض "سعودي سبورت" سرد لأبرز الأحداث داخل الشباب خلال أغسطس

1 أغسطس : اعتماد مجلس إدارة الشباب برئاسة خالد الثنيان 

19 أغسطس : حسان يصرح بالرغبة بالانتقال بناءً على وعد

20 أغسطس : خالد البلطان "رئيس الشباب السابق" ينفي وينتقد الثنيان، ويؤكد بأنه إذا كان موجودًا في النادي لن يذهب تمبكتي إلى الهلال

21 أغسطس : حسان هلالي

غضب جماهير الشباب

تجمعت أعداد كبيرة من جماهير الشباب أمام بوابة النادي، وسط حراسة أمنية كثيفة خلال الاجتماع، حيث شددت الجماهير على ضرورة رحيل خالد الثنيان عن مقعد رئاسة قلعة "الليوث"، بسبب بيع نجم الفريق الأول.

الشبابييون بكافة أطيافهم رؤوساء سابقين وأعضاء مجلس إدارة وجمهور وإعلام بصوت واحد : "ما حدث في انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال أمر غير قانوني، ويجب التحقيق فيه، ويجب أن يتبعه رحيل خالد الثنيان من منصبه".

اقرأ أيضا

ضحية تاليسكا في النصر أمام شباب الأهلي.. مفاجأة كاسترو

كاسترو يدافع عن نفسه قبل مواجهة شباب الأهلي ويتحدث عن إقالته !

حمل تطبيق سعودي الآن