النصر في خطر .. 3 أسباب وراء السقوط الثاني للعالمي في دوي روشن

تاريخ النشر: 19/08/2023
2205
منذ 8 شهور
النصر في خطر .. 3 أسباب وراء السقوط الثاني للعالمي في دوي روشن

هل ينتهي حلم دوري روشن سريعا في النصر؟ سؤال بات يثير الرعب في نفوس جماهير نادي النصر بعد الخسارة الثانية على التوالي للفريق الأول لكرة القدم أمام التعاون بهدفين دون رد في ثاني جولات دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024. 

النصر في خطر .. 3 أسباب وراء السقوط الثاني للعالمي في دوي روشن 

وخسارة مدوية ومفاجأة لاحقت النصر الليلة أمام التعاون وشكلت صدمة كبيرة بالنسبة للجماهير التي كانت تنتظر الفوز الأول والعودة بقوة لسباق المنافسة على المركز الأول بعد عودة كريستيانو رونالدو للظهور من جديد في تشكيل العالمي في المباراة. 

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات كرة القدم في دوري روشن والبطولات الأوروبية لحظة بلحظة عبر سعودي سبورت من هنا.

وتمثل خسارة النصر كبوة كبرى يتحمل مسئوليتها في المقام الأول المدرب لويس كاسترو الذي تراجع كثيرا عن الوجه الفني الذي كان عليه حينما قاد العالمي في كأس الملك سلمان قبل أيام. 

لماذا خسر النصر لقاء التعاون؟ سؤال تجيب عنه سعودي سبورت في السطور التالية .. 

1- الغرور والتعالي في التشكيل 

أخفق المدرب لويس كاسترو في خوضه لقاء النصر والتعاون معتمدا على طريقة 4-3-3 مع الرهان على أجنحة بدون عقل مفكر في الوسط وأجبر أندرسون تاليسكا وساديو ماني اللعب فقط على الجناحين وليس العمق لبناء الهجمات وحاول تصحيح هذا بعد تأخره المبكر بهدف ليندر تاوامبا بالدفع بلاعبه عبدالرحمن غريب والتحول إلى طريقة 4-2-3-1 ولكن دون قراءة التعاون جيدا . 

2- عودة تكتيك " مرر لرونالدو " 

من أكبر الأخطاء التي مر بها النصر في الموسم الماضي عدم التنوع الهجومي في وجود كريستيانو رونالدو والقاء الضغط بأكمله هجوميا على النجم البرتغالي ليتوقف معه النصر تماما عن الخطورة كلما تعرض رونالدو كما حدث أمام التعاون للرقابة اللصيقة التي حرمت العالمي من الخطورة الهجومية والتهديفية. 

3- سوء حالة الدفاع أمام تاوامبا 

عانى دفاع النصر من تراجع لافت في المستوى وغابت الرقابة على ليندر تاوامبا مهاجم التعاون وأخطر لاعبيه في أرض الملعب بصورة ساهمت في منح الأفضلية الكاملة للمهاجم الكاميروني الذي تلاعب بالنصر تماما وسجل هدفا افتتح به التهديف وفرض التعاون متفوقا من البداية على العالمي وأفقد النصر 3 نقاط . 

 

اقرأ أيضا

رد فعل غاضب من آل معمر بعد خسارة النصر من التعاون

رونالدو وماني يشاركان في وصول النصر للرقم الأسوأ في تاريخه

حمل تطبيق سعودي الآن