مانشستر سيتي بطلا لكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية

تاريخ النشر: 17/08/2023
139
منذ 8 شهور
مانشستر سيتي بطلا لكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية

توج مانشستر سيتي بلقب كأس السوبر الأوروبي، بعد أن فاز على إشبيلية بركلات الجزاء الترجيحية "5-4"، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للقاء "1-1".

وتقدم إشبيلية بالهدف الأول عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 24، وتعادل بالمر لمانشستر سيتي في الدقيقة 63 من زمن اللقاء برأسية رائعة.

الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي واشبيلية

دخل مانشستر سيتي اللقاء بالتشكيل الآتي: إيدرسون، كايل والكر، مانويل أكانجي، جوسكو جفارديول، ناثان أكي، ماثيو كوفاسيتش، رودريجو هيرنانديز، كول بالمير، فيل فودين، جاك جريليش، إيرلينج هالاند.

بينما بدأ إشبيلية باللقاء بالتشكيل المكون من: ياسين بونو، لويك بادي، ماركوس أكونيا، خيسوس نافاز، إيفان راكيتيتش، لوكاس أوكامبوس، أوليفيه توريس، ديمانيا جوديل، خوان جوردان، إيريم لاميلا، يوسف النصيري.

وحاول مانشستر سيتي اختراق دفاعات إشبيلية، عن طريق مراوغات جاك جريليش وفيل فودين، إلا أن إشبيلية كان بالمرصاد لمحاولات الفريق السماوي، حيث تألق المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق اشبيلية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ولم يظهر إشبيلية كثيرًا على المستوي الهجومي، أغلب أوقات اللقاء، حتى ظهر النجم المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 23، حيث اعتلى الجميع برأسية رائعة مسجلًا بها الهدف الأول للفريق الأندلسي.

وقبل نهاية الشوط الأول، أضاع مانشستر سيتي فرصة خطيرة، حيث أرسل جريليش عرضية خطيرة، على حدود منطقة جزاء اشبيلية، لم يلحق بها كوفاسيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأندلسي.

الشوط الثاني من مباراة مانشستر سيتي واشبيلية

الشوط الثاني كان مغايرًا، حيث كان إشبيلية الطرف الأخطر، باستغلال المساحات خلف دفاع مانشستر سيتي، حيث أضاع الفريق الأندلسي فرصًا عديدة بقيادة المغربي يوسف النصيري مهاجم الفريق.

تابع كل تطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وعاد السيتي للسيطرة على مجريات اللقاء، لكن من دون فرص حقيقية، حتى سجل الفريق السماوي هدف التعادل بطريقة رائعة عن طريق بالمر برأسية من صناعة رودري في الدقيقة 63 من زمن اللقاء.

وبعد التعادل سيطر مانشستر سيتي على أحداث اللقاء، حيث تألق بونو كثيرًا في الدفاع عن مرماه ضد هجمات السيتيزنز.

وأجرى إشبيلية التغيير الأول في اللقاء، بنزول خوان يولو، بدلًا من من توريس في الدقيقة 73، بينما كان التغيير الثاني في الدقيقة 82 بخروج خيسوس نافاس ونزول مونتيل.

وأضاع السيتي عديد الفرص قبل النهاية ب10 دقائق، عن طريق كل من كايل ووكر وبالمر وجريليش.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، حيث أجرى مانشستر سيتي التغيير الوحيد قبل نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بخروج بالمر ونزول ألفاريز.

وخرج يوسف النصيري، في الدقيقة 92 من زمن اللقاء، إلى جانب إريك لاميلا، ليحل سوسو ورافا مير، قبل النهاية بدقيقتين.

وانتهى الشوط الثاني والوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين، ليذهب الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة.

وحسم مانشستر سيتي اللقب بالفوز في ركلات الترجيح الحاسمة "5-4"، بعد أن أضاع جودين لاعب اشبيلية الركلة الخامسة في العارضة.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يوافق على انتقال مدافعه إلى النصر

مانشستر سيتي خطط لسرقة ميسي الجديد في برشلونة.. ولكن

حمل تطبيق سعودي الآن