تشيلسي يجبر ليفربول على تعادل مثير في قمة الدوري الإنجليزي 

تاريخ النشر: 13/08/2023
28
منذ 9 شهور
تشيلسي يجبر ليفربول على تعادل مثير في قمة الدوري الإنجليزي 

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة تشيلسي وضيفه ليفربول، في اللقاء الذي يجمع بينهما حاليا على ملعب ستامفورد بريدج، بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

وكانت مواجهتي الفريقين الموسم الماضي، قد حسمها التعادل السلبي بدون أهداف سواء في ملعب ستامفورد بريدج، أو أنفيلد رود.

ويحقق بهذا التعادل ليفربول وتشيلسي أول نقطة لهما في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في انتظار أخر مواجهات الجولة بلقاء مانشستر يونايتد ضد ولفرهامبتون.

سجل أهداف وأحداث المباراة

خاض تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من: "روبرت سانشيز، بن تشيلويل، تياجو سيلفا، أليكس ديساس، بن تشيلويل،  تشوكويميكا، إنزو فيرنانديز، جالاجر، ريس جيمس، نيكولاس جاكسون، رحيم سترلينج".

وفي المقابل خاض ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من: "أليسون، أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، سوبوسلاي، ماك أليستر، جوتا، محمد صلاح، جاكبو، لويس دياز".

تقدم ليفربول مبكرا في الدقيقة "18" من عمر الشوط الأول، لويس دياز، بعد تمريرة أرضية رائعة من محمد صلاح، ليسجلها في الشباك بعد لمسة واحدة.

وكان هدف لويس دياز بمثابة أول هدف يسجل في مباريات الفريقين منذ شهر يناير من العام الماضي 2022، بعد أن حسم التعادل السلبي كافة مباريات الفريقين سواء في الدوري الإنجليزي، أو كأس الرابطة، بالإضافة لكأس الاتحاد.

ومنعت تقنية الفيديو محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لليفربول، بعد إلغاء هدف سجله، بداعي التسلل.

وأدرك تشيلسي التعادل في الدقيقة "37" عن طريق المدافع الفرنسي أكسيل ديساسي بعد خطأ في التغطية من دفاع ليفربول، ليضع الكرة في المرمى بدون رقابة.

وشهدت الدقيقة "39" أيضا من الشوط الأول، إلغاء هدف ثاني لتشيلسي سجله الظهير الأيسر بن تشيلويل، بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي الشوط الثاني، سيطر تشيلسي على المباراة حيث كان أفضل هجوميا، حيث أنقذ الحارس أليسون بيكر مرمى فريقه من سلسلة انفرادات بدون أي خطورة من ليفربول.

وشهدت الدقيقة "75" من عمر اللقاء، خروج النجم المصري محمد صلاح لصالح الشاب هيرفي أيليوت، وهو ما أثار غضب الأول بشدة أثناء مغادرته لأرضية الملعب.

اقرأ أيضا

قمة الدوري الإنجليزي تكشف عن اقتراب نجم ريال مدريد من تشيلسي

طلبات كلوب أوامر.. ليفربول يهزم تشيلسي ويحسم الصفقة الأغلى

حمل تطبيق سعودي الآن