ركزة تاليسكا تثأر للنصر من الهلال .. "دعوة نور وبكاء البليهي"

تاريخ النشر: 13/08/2023
3533
منذ 8 شهور
ركزة تاليسكا تثأر للنصر من الهلال .. دعوة نور وبكاء البليهي

لا صوت يعلو حاليًا في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث عن ركزة أندرسون تاليسكا بغرز علم النصر في ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، أمام أعين مدافع الهلال علي البليهي، واشتباك لاعبي الفريقين عقب نهائي كأس الملك سلمان للأندية 2023. 

وحصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على لقب البطولة العربية، بعد الفوز على غريمه التقليدي الهلال، أمس السبت، بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ولفت البرازيلي أنديرسون تاليسكا أنظار الشارع الرياضي السعودي، على هامش فوزه بنهائي كأس الملك سلمان للأندية، عندما توجه بعلم النصر، ليضعه في منتصف الملعب، معلنًا فريقه بطلًا، برسالة مثيرة إلى الغريم التقليدي : "بضاعتكم ردت إليكم". 

بعد قيام تاليسكا بغرز علم النصر، بدأ الشجار باعتراض علي البليهي نجم الهلال، ليصل الأمر تدريجيًا إلى اشتباك بالأيدي، وحاول لاعبو الفريقين التدخل لفك الاشتباكات في مظاهر غير احترافية للديربي العربي الكبير أمام القنوات العالمية المهتمة بنقل تفاصيل المرحلة الجديدة التي تعيشها الكرة السعودية، بعد استقطاب نجوم العالم لدوري روشن. 

كواليس دخول العلم

بدأت القصة عندما ذهب مدافع النصر عبدالإله العمري إلى مدرجات العالمي، مطالبًا جماهيره بعلم النادي، وحاول الأمن منع اللاعب لكن دون جدوى، وبعد شد وجذب نجح الأخير في الدخول بالشعار إلى أرض الملعب. 

العمري بدأ بالتحرك بعلم النصر في أرجاء الملعب، مقبلًا شعار النصر، في مشاهد مؤثرة، خاصة مع اقتراب رحيله عن قلعة الشمس. 

انفجرت الأزمة، عندما أخد تاليسكا العلم من زميله عبدالإله العمري، متجهًا نحو علي البليهي لغرز علم النصر أمامه أعينه، كرد صريح على واقعة نجم الهلال الشهيرة، وغرزه علم الزعيم في ملعب الأول بارك، بعد إقصاء النصر من دوري أبطال آسيا نسخة 2021.

سحبة تاليسكا على الهلال

وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما فعله تاليسكا أمام الهلال باستكمال "مسلسل العكننة" على الغريم التقليدي لنادي النصر، حيث أعاد للأذهان ذكرى تفضيله الأصفر على الهلال.

وانضم البرازيلي أندرسون تاليسكا لصفوف نادي النصر، بعدما خطفه من الجار الهلال، الذي كان قريبًا للغاية من التعاقد معه في صيف 2021، كما يقوم بين الحين والآخر بما وصفه البعض بـ "استفزاز" جماهير الهلال، بالإشارة لسخريته من احتفال سالم الدوسري المعروف بـ"الخلط" في وقت سابق. 

وفسر البعض أفعال تاليسكا أمام الهلال خاصة، تأتي من قسوة الزعيم على مشواره الفني وغيابه عن تحقيق المنجزات بخسارة العديد من البطولات أمامه.

قصة تاليسكا أمام الهلال طويلة، حيث لم يفز البرازيلي بأي لقب ضد الزعيم باستثناء البطولة العربية، حيث خرج من دوري أبطال آسيا، وكأس الملك على يد الأزرق، إضافة لفوزة مره واحد في الدوري مقابل خساراتين وتعادل وحيد.

تاليسكا لعب أمام الهلال في كل البطولات، سبعة مباريات، حقق الفوز مرتين، وتعادل في مواجهة واحدة، وخسر أربعة، في حين تمكن النجم البرازيلي من تمزيق شباك الأزرق بأربعة أهداف. 

البليهي بطل قومي 

أصبح علي البليهي بطل قومي بين جماهير الهلال، بسبب "غيرته" على شعار النادي، ما دفعه للاشتباك مع تاليسكا بهدف منعه من غرز علم النصر، احتفالًا بأحزان جماهير الموج الأزرق. 

في المقابل، اعتبر البعض أن البليهي ليس لديه من احترافية تقبل الهزيمة، وقال البعض "كما تدين تدان"، بالإشارة لكلمات الأسطورة الاتحادية محمد نور منذ أيام قليلة، عندما ألمح أنه سيواحه قريبًا من يوقفه ويبكي عيونه.

وكان محمد نور، قد هاجم علي البليهي، خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب خسارة الاتحاد من الهلال بالبطولة العربية، قائلًا: "في لاعب أنا مقهور منه ومن حركاته ونفخة الصدر، الكورة مو كذا أتمنى أني موجود 10 دقائق بس ألعب ضدك، ستجد الفترة المقبلة من يوقفك ويحرجك في الملعب"، وقد كان وتحققت كلمات الأسطورة بعد أيام قليلة للبليهي أمام تاليسكا. 

توقعات بعقوبات قانونية

تطالب جماهير الهلال والنصر بتوقيع عقوبة على المشاركين في الأحداث التي أعقبت مباراة الفريقين ببطولة كأس الملك سلمان للأندية، معتبرين أن المشهد يسئ للكرة العربية والسعودية، وسط تغطية عالمية للحدث بين الناديين الكبيرين.

اقرأ أيضا

نجم الاتحاد المنبوذ.. قنبلة موقوتة تنذر بتدخل فيفا لفسخ العقد

الحائلي يحدد 3 صفقات كبرى لتدعيم الاتحاد في الصيفية

حمل تطبيق سعودي الآن