اللقب العربي يشعل صراعا مفاجئا بين الهلال والنصر .. "ودي أم رسمي"

تاريخ النشر: 13/08/2023
1011
منذ 8 شهور
اللقب العربي يشعل صراعا مفاجئا بين الهلال والنصر .. ودي أم رسمي

تمكن نادي النصر من انتزاع لقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 على حساب الهلال، بهدفين مقابل هدف وحيد في قمة انتهت بالأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي.

وشارك في النسخة المنتهية مؤخرا من البطولة العربية "كأس الملك سلمان" 37 ناديًا من جميع أنحاء الوطن العربي، حيث أقيمت الأدوار التمهيدية، وصولًا إلى نهائيات البطولة.

وتواجد في نسخة كأس الملك سلمان للأندية 2023 كثير من النجوم العالميين، خاصة كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، وكريم بنزيما، ونجولو كانتي، ثنائي اتحاد جدة، وسيرجي سافيتش، وروبن نيفيز، وكوليبالي نجوم الهلال.

ويعتبر نادي الرجاء المغربي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة، التي أقيمت خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى أغسطس 2021، بعد أن توقفت لفترة طويلة بسبب "فيروس كورونا"، بينما يتصدر الترجي التونسي سجل الفائزين بواقع 3 نسخ.

رسمية أم ودية.. صراع جديد بين الهلال والنصر بعد البطولة العربية

اشتعل الصراع بين جماهير النصر والهلال بعد تتويج العالمي بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، على حساب الزعيم والفوز بالمباراة النهائية بنتيجة "2-1".

حصد النصر أول ألقابه العربية بعد تألق محترفيه الأجانب، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي حصل على لقب هداف البطولة، بالإضافة للثنائي سيكو فوفانا، ومارسيلو بروزوفيتش.

لقب البطولة العربية تسبب في إثارة بالشارع السعودي، نظرا لحالة التقليل من جانب جماهير الهلال من فوز النصر والتتويج ببطولة وصفتها بالودية.

حرصت جماهير الهلال على السخرية من رونالدو، وتتويجه بأول ألقابه مع النصر جاء ببطولة ودية، وذلك وفقا لتصريحات خرجت من وزير الرياضة بعد مباراة النهائي والتي أوضح فيها أن نجوم جميع الفرق بذلوا مجهودا جبارا خلال المباريات، بالرغم أن البطولة غير رسمية.

وأكدت جماهير النصر، أن نظرائهم في الهلال يبذلون محاولات للتغطية على الخسارة، بينما البطولة تعد رسمية، خاصة أنها تمت إضافتها إلى سجل الأبطال في الاتحاد العربي، ليحقق العالمي لقبه الأول ويقترب خطوة من الهلال الذي حاز على اللقب مرتين.

ويعد الترجي الرياضي التونسي، صاحب أكبر عدد من الألقاب في البطولة العربية بـ 3 بطولات، ويلاحقه الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق من السعودية بلقبين، ثم النصر الذي دخل الصراع بتتويجه الأول في البطولة.

ويبرز لكم "سعودي سبورت" سجل الفائزين بالبطولة العربية بعد فوز النصر باللقب..

- الترجي التونسي - برصيد ثلاثة ألقاب.

- الهلال - برصيد لقبين.

- الشباب - برصيد لقبين.

- الاتحاد - برصيد لقبين.

- الاتفاق - برصيد لقبين.

- الأهلي - برصيد لقب وحيد.

- النصر - برصيد لقب وحيد. 

اقرأ أيضا

ميركاتو الأهلي I موعد التوقيع الرسمي مع محرز وصفقة ماني في خطر

القرار الصعب في الهلال..إصابات الركبة تنهي أسطورة عبد الله عطيف

حمل تطبيق سعودي الآن