الهلال ضد النصر.. 1.3 مليار ريال تشعل نهائي البطولة العربية

تاريخ النشر: 12/08/2023
899
منذ 8 شهور
الهلال ضد النصر.. 1.3 مليار ريال تشعل نهائي البطولة العربية

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الهلال بنظيره النصر، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، في السادسة مساء اليوم (السبت)، في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

ويسعى الهلال لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الترجي التونسي والرشيد العراقي، بالتتويج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1994 و1995، ليصبح الأكثر تتويجًا باللقب العربي، بينما يسعى النصر لحسم اللقب في المباراة النهائية الأولى له.

القيمة السوقية لديربي الهلال والنصر

وتبلغ القيمة السوقية لمباراة نهائي البطولة العربية، 316.38 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 1.3 مليار ريال.

وتمكن الهلال من القفز في قيمته السوقية، ليصل إلى 163.4 مليون يورو، بعدما كان 39.65 مليون في الموسم الماضي، ليتفوق الهلال على نظيره النصر في الموسم الجديد.

في المقابل، تبلغ القيمة السوقية للنصر 152.98 مليون يورو، وكان العالمي متفوقًا على الهلال في الموسم الماضي، حيث كانت تبلغ القيمة السوقية للنصر 80.75 مليون يورو.

أغلى لاعبي الديربي

ويتزعم الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، نجم وسط الهلال، أغلى لاعبي الديربي، حيث تبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو، فيم يأتي زميله البرتغالي روبن نيفيز في المركز الثاني بقيمة 40 مليون يورو، بينما يحتل الإيفواري سيكو فوفانا، نجم النصر، المركز الثالث بين لاعبي الديربي، والأغلى في النصر، بقيمة 32 مليون يورو.

ويعد البرازيلي مالكوم، ثالث أغلى لاعبي الهلال، بـ30 مليون يورو، فيم يتقاسم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني، وصافة لاعبي النصر، بقيمة 25 مليون يورو.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نشرة الديربي| حدث استثنائي لثنائي الهلال وصدمة للنصر

قبل النهائي 24.. خيسوس يتوج مع الهلال ويكسب وصافة العالم

حمل تطبيق سعودي الآن