خيسوس يكتسح كاسترو "تاريخيا" قبل قمة الهلال والنصر.. الأرقام تؤكد

تاريخ النشر: 12/08/2023
459
منذ 8 شهور
خيسوس يكتسح كاسترو تاريخيا قبل قمة الهلال والنصر.. الأرقام تؤكد

تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي عامة والمملكة العربية السعودية خاصة، إلى القمة النارية، التي ستجمع بين قطبي العاصمة الرياض، وهما الهلال والنصر.

ويصطدم نادي الهلال بجاره وغريمه اللدود النصر، في العاشرة مساء السبت المقبل، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

وتشهد قمة نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بين الكبيرين الهلال والنصر، مواجهة من نوع خاص خارج الخطوط بين البرتغاليين جورجي جيسوس ولويس كاسترو.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

تاريخ مواجهات خيسوس vs كاسترو

مدربا الهلال والنصر يعرفان بعضهما جيدا، حيث سبق وأن تواجها في 10 مباريات سابقة، كانت الغلبة فيها لمدرب الهلال، خيسوس في 5 منها، مقابل 3 لكاسترو، فيما حضر التعادل في مناسبتين.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية عبر سعودي سبورت

ودارت جميع مواجهات خيسوس وكاسترو مدربي الهلال والنصر في مسابقات برتغالية خالصة، وستكون مواجهة الليلة الأولى من نوعها بين الثنائي خارج دوري موطنهما الأم.

وكانت المواجهة الأولى بين الثنائي في موسم 10 أبريل 2005 وانتهت بفوز فريق لويس كاسترو (بينافيل) على منافسه (موريرنسي) بقيادة خيسوس بنتيجة 1-0.

وانتصر خيسوس عندما كان مدربا لفريق سبورتنج لشبونة على كاسترو الذي كان يقود ديسبورتيفو دي شافيز بنتيجة 2-1 في آخر مواجهة جمعتهما بـ12 مارس 2018.

ويطمح الهلال للتتويج باللقب الثالث في تاريخه بعد أن حقق الفوز بنسختي 1994 و1995، بينما يطمح النصر للفوز باللقب في أول نهائي.

حمل تطبيق سعودي الآن