التاريخ يقلق النصر ويبشر الهلال قبل نهائي البطولة العربية

تاريخ النشر: 10/08/2023
800
منذ 8 شهور
التاريخ يقلق النصر ويبشر الهلال قبل نهائي البطولة العربية

يترقب عشاق الكرة السعودية، مواجهة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، مساء السبت المقبل، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

ويطمح الهلال للتتويج بلقب البطولة العربية للمرة الثالثة بعد نسختي 1994 و1995، بينما يسعى النصر لحصد اللقب في النهائي الأول في تاريخه.

وفيما يلي، نستعرض تاريخ مواجهات الهلال والنصر في البطولات القارية، سواءً العربية أو الآسيوية، والتي جاءت على النحو التالي..

المواجهة الأولى

والتقى الهلال والنصر للمرة الأولى خارج بطولات المملكة، في الدور نصف النهائي من بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1995، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليتوج الهلال باللقب بالترجيحية بنتيجة (4-2).

نهائي عربي بين الهلال والنصر

وواجه الهلال نظيره النصر في المباراة النهائية في بطولة الأندية العربية لأبطال الكؤوس 2000، وتوج الهلال باللقب بعد الفوز على النصر بنتيجة (2-1).

وتقدم محمد الشلهوب بهدف لصالح الهلال في الدقيقة 10، ثم تعادل النصر في الدقيقة 52، بهدف أحرزه فيصل أبو ثنين، ليحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، قبل أن يوقع عبد الله الجمعان على هدف تتويج الهلال من ركلة جزاء في الدقيقة 105.

مرحلة المجموعات

وتجدد لقاء الهلال والنصر في دور المجموعات من بطولة النخبة العربية للأندية 2001، حيث تقدم مهدي بن سليمان للنصر في الدقيقة 51، ثم تعادل روني سريعًا للهلال في الدقيقة 52.

صدام آسيوي من العيار الثقيل

والتقى فريقا الهلال والنصر في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، على ملعب مرسول بارك، حيث تأهل الهلال إلى المباراة النهائية، بعد فوزه بنتيجة (2-1).

وتقم موسى ماريجا بهدف لصالح الهلال في الدقيقة 17، ثم تعادل أندرسون تاليسكا للنصر في الدقيقة 50، قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف تأهل الهلال في الدقيقة 71، في مباراة شهدت طرد لاعب النصر علي لاجامي في الدقيقة 45.

اقرأ أيضًا..

في 11 نهائي.. النصر يتفوق والهلال يتوج بـ"عربية الكؤوس"

الهلال أم النصر.. السعودية تضمن اللقب التاسع في البطولة العربية

33 مليون ريال.. مكافآت أندية السعودية في البطولة العربية

حمل تطبيق سعودي الآن