الهلال يقصي الشباب بـ10 لاعبين.. ويواجه النصر في نهائي كأس سلمان

تاريخ النشر: 09/08/2023
110
منذ 9 شهور
الهلال يقصي الشباب بـ10 لاعبين.. ويواجه النصر في نهائي كأس سلمان

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مقعدًا في نهائي البطولة العربية، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد نسخ 1989 و1994 و1995 و2019.

وحقق الهلال فوزًا على نظيره الشباب بنتيجة (3-1)، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

أهداف مباراة الهلال والشباب

وتقدم محمد كنو بالهدف الأول لصالح الهلال في الدقيقة التاسعة، بعدما استغل تمريرة من روبن نيفيز، أثناء تنفيذ ركلة حرة، ليودع كنو الكرة برأسية على يمين الحارس كيم سيونج جيو.

وأضاف البرازيلي مالكوم، الهدف الثاني لصالح الهلال في الدقيقة 45+3، بعد تلقي تمريرة رأسية من سيرجي سافيتش، ليودع مالكوم الكرة بتسديدة على يسار الحارس الكوري.

ورد الكولومبي جوستافو كويلار بهدف الشباب في مرمى فريقه السابق، في الدقيقة 57، بعد ارتداد الكرة من دفاع الهلال، ليسدد كويلار قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد على يسار الحارس حبيب الوطيان.

وتابع عبد الله الحمدان بالهدف الثالث للهلال في الدقيقة 90+5، بعد تلقي تمريرة رائعة من سالم الدوسري، لينفرد بالحارس ويسدد الكرة على يسار الحارس.

غياب المعيوف عن النهائي

وواصل الهلال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25، بعد تلقي الحارس عبد الله المعيوف، بطاقة حمراء مباشرة، بداعي خطأ التصدي بيده خارج منطقة الجزاء أثناء محاولة إبعاد الكرة من اللاعب عبد الله المعيوف، ليتم إجراء تبديل اضطراري بخروج روبن نيفيز ودخول الحارس حبيب الوطيان.

الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية

وضرب الهلال، موعدًا مع النصر في ديربي الرياض، مساء السبت المقبل، في نهائي البطولة العربية، والذي يشهد مواجهة سعودية خالصة.

أبرز فرص مباراة الشباب والهلال

وفي الدقيقة 12، أهدر مالكوم فرصة هدف محقق للهلال، بعد تلقي كرة عرضية من سيرجي سافيتش، لينفرد بالحارس كيم سيونج جيو، قبل أن يوجه الكرة بعيدًا عن المرمى بغرابة.

وفي الدقيقة 19، أهدر سالم الدوسري فرصة هدف أيضًا لصالح الهلال، بعد تلقي تمريرة عرضية من ميشايل، ليوجه كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 30، تألق الحارس حبيب الوطيان في التصدي لتسديدة قوية من إيفر بانيجا، أثناء تنفيذ ركلة ثابتة.

وفي الدقيقة 46، تألق حارس الشباب كيم سيونج جيو في منع فرصة تسديدة خطيرة من مالكوم داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 80، وجه متعب الحربي، لاعب الشباب، تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، على طريقة الهدف الأول، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

الهلال يطالب بحكام أجانب قبل بداية الدوري السعودي

الهلال ينقذ مسيرة نيمار.. تطورات هامة في صفقة القرن

حمل تطبيق سعودي الآن