رونالدو يقود النصر لنهائي البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

تاريخ النشر: 09/08/2023
111
منذ 8 شهور
رونالدو يقود النصر لنهائي البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مقعدًا في نهائي البطولة العربية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد اجتياز عقبة الشرطة العراقي.

وحقق النصر فوزًا على نظيره الشرطة العراقي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

ووقع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، على هدف المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

وتأهل النصر إلى نهائي البطولة العربية للمرة الأولى، لينتظر الفائز من الشباب والهلال، ويضمن مواجهة سعودية خالصة في المباراة النهائية.

وسيطر النصر على مجريات اللقاء، حيث أهدر لاعبو العالمي أكثر من فرصة بارزة لتهديد مرمى الحارس أحمد باسل، والذي تألق بدوره في حماية عرينه.

أبرز فرص مباراة الشرطة العراقي والنصر

وفي الدقيقة الرابعة، كاد النصر أن يهدد شباك الشرطة مبكرًا، بتمريرة بينية طويلة، استقبلها أندرسون تاليسكا داخل منطقة الجزاء، ليصبح في وضع انفراد تام، قبل أن يسدد كرة أرضية سهلة، تمكن حارس الشرطة من الإمساك بها.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفًا لصالح النصر في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة بينية من بروزوفيتش، لينفرد بحارس الشرطة ويسدد الكرة في الشباك، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهداف بداعي التسلل.

وأهدر كرستيانو رونالدو فرصة هدف محقق بانفراد تام في الدقيقة 45+4، بعد تلقي تمريرة رائعة بالكعب من ساديو ماني، ليسدد كرة غريبة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 61، أهدر أحمد فرحان فرصة خطيرة للشرطة العراقي، بتسديدة قوية عند منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 89، وجه ساديو ماني كرة عرضية إلى كريستيانو رونالدو الذي كان في وضع انفراد، ليوجه كرة رأسية تألق حارس الشرطة في إبعادها ببراعة.

وفي الدقيقة 90، نجح نواف العقيدي، حارس النصر، في إنقاذ فريقه من انفراد تام لأحمد الفرحان، بعدما تألق في التصدي للكرة.

كريستيانو رونالدو الهداف

ورفع كريستيانو رونالدو رصيده إلى 4 أهداف، ليتقاسم صدارة هدافي كأس الملك سلمان للأندية العربية، مع طه ياسين الخنيسي، نجم الكويت الكويتي.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد محترف النصر.. القادسية يوقع مع صفقة الهلال الكبرى رسميا

مدافع الطائي على رادار النصر في الميركاتو الصيفي

حمل تطبيق سعودي الآن