ثنائي محلي يشعل صراع الأهلي والاتحاد .. "أزمة ترميم الدفاع"

تاريخ النشر: 09/08/2023
1240
منذ 9 شهور
ثنائي محلي يشعل صراع الأهلي والاتحاد .. أزمة ترميم الدفاع

يبدو أن الميركاتو الصيفي الحالي، سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين ناديي الأهلي والاتحاد، على صفقتين محليتين، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2023/2024.

ويحتاج الاتحاد والاهلي بصورة عاجلة إلى التعاقد مع قلب دفاع سوبر، قبل انطلاق منافسات دوري روشن للمحترفين، ولذلك يتنافس الناديان على عدة جبهات لتأمين أفضل صفقة ممكنة.

وأظهر الأهلي منذ بدايات الميركاتو الحالي اهتمامًا بالتعاقد مع المدافع الشاب محمد الشويرخ، نجم فريق الرياض، ولكن الصفقة لم تحسم بسبب ضعف المقابل المادي.

تابع كل أخبار سوق الانتقالات العربية والعالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية عبر "سعودي سبورت"

ومؤخرًا، اهتم نادي الاتحاد بالتعاقد مع المدافع الشاب، لتعويض غياب الدولي المصري أحمد حجازي، الذي يعاني من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وفي السياق ذاته، يستمر اهتمام كبار الدوري السعودي بالتعاقد مع قلب الدفاع المتألق، حسان تمبكتي، على الرغم من صعوبة التفاوض مع إدارة النادي الجديدة على حسم الصفقة.

وكان نادي الاتحاد من أوائل الأندية المهتمة بالحصول على خدمات تمبكتي وتلاه النصر والأهلي وأخيرًا ظهر اهتمام من جانب الهلال بحسم الصفقة.

وقدم الأهلي والاتحاد عروضًا تقارب الـ 100 مليون ريال للحصول على تمبكتي، وقد أظهر اللاعب من جانبه رغبة في الرحيل عن ملعب "الملز"، ويتوقع أن يتم حسم مصيره بعد انتهاء بطولة كأس سلمان للأندية.

وتعاقد نادي الاتحاد مع الفرنسيين كريم بنزيما من ريال مدريد، ونجولو كانتي من تشيلسي، والبرازيلي فابينيو من ليفربول، والجناح البرتغالي جوتا من سلتيك، بجانب سلطان الفرحان من الرائد، وصالح العمري من أبها. 

في المقابل، أعلن الأهلي عن تعاقده مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي، والمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، والجناح الجزائري رياض محرز، والمهاجم الفرنسي آلان سانت ماكسيمان.

اقرأ أيضا

مفاجأة نارية حول سبب تأخر الأهلي في الإعلان عن صفقة كيسيه

الأهلي يحسم اتفاقه مع زيلينسكي.. الإعلان اقترب

حمل تطبيق سعودي الآن