الشباب في نصف نهائي العرب.. أطاح بـ3 فرق وخرج بصعوبة أمام الاتحاد

تاريخ النشر: 08/08/2023
91
منذ 8 شهور
الشباب في نصف نهائي العرب.. أطاح بـ3 فرق وخرج بصعوبة أمام الاتحاد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، لمواجهة من العيار الثقيل أمام الهلال، في مباراة الديربي التي تجمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

وتقام مباراة الهلال والشباب، في التاسعة مساء الغد "الأربعاء"، حيث يتأهل الفائز إلى نهائي البطولة العربية، ليواجه المتأهل من النصر والشرطة العراقي.

الشباب في نصف نهائي البطولة العربية

وخاض الشباب 5 مباريات في نصف نهائي البطولة العربية عبر تاريخها، حيث كانت البداية في نسخة بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1992، ليواجه الفيصلي الأردني، وتمكن الليوث من التأهل للنهائي بعد الفوز بهدفين دون مقابل، ثم توج الشباب باللقب على حساب العربي القطري في المباراة النهائية بنتيجة (2-0).

وفي نسخة البطولة العربية 1998، خاض الشباب مواجهة سعودية خالصة أمام الاتحاد في نصف النهائي، وتمكن الليوث من حسم المواجهة بهدف نظيف، ليتأهل إلى المباراة النهائية، قبل الاكتفاء بالميدالية الفضية أمام وداد تلمسان الجزائري الذي توج باللقب.

وتأهل الشباب للمرة الثالثة إلى نصف نهائي 1999، حيث واجه الأهلي المصري، وتمكن "شيخ الأندية السعودية" من العبور إلى الدور النهائي، بعد الفوز بركلات الترجيح، إثر التعادل بين الفريقين بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي، كما نجح الشباب في الفوز بلقب البطولة العربية، بعد فوزه على الجيش السوري بنتيجة (2-0).

وصعد الشباب للمرة الرابعة إلى نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2020، حيث واجه الاتحاد في صدام سعودي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل (2-2)، قبل أن يودع الشباب البطولة بالخسارة في مباراة العودة بنتيجة (1-2).

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يبدأ التحضير لديربي الشباب.. موعد مؤتمر البطولة العربية

رئيس الشباب يعد تمبكتي بتحقيق أحلامه بعد البطولة العربية

حمل تطبيق سعودي الآن