أرسنال يصدم مانشستر سيتي ويخطف الدرع الخيرية بركلات الترجيح

تاريخ النشر: 06/08/2023
68
منذ 8 شهور
أرسنال يصدم مانشستر سيتي ويخطف الدرع الخيرية بركلات الترجيح

توج أرسنال بطلا لكأس الدرع الخيرية بعد الفوز بركلات الترجيح (4-1)، على منافسه مانشستر سيتي، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ويمبيلي بالعاصمة لندن.

وخاض مانشستر سيتي المباراة بصفته بطلا للدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، بينما شارك أرسنال بكونه وصيف بطل البريميرليج الموسم الماضي.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي في الدرع الخيرية عند اللقب السادس، ليكرر خسارة اللقب كما حدث العام الماضي أمام ليفربول (3-1) على ملعب ويمبيلي.

وفي المقابل، ارتفع عدد ألقاب أرسنال إلى 16 لقبا في الدرع الخيرية، بعد أن حقق أخر ألقابه في عام 2020، على حساب ليفربول بركلات الترجيح.

سجل أحداث وأهداف المباراة: 

خاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "أورتيجا - والكر - دياز - ستونز - أكانجي - رودريجو - كوفاسيتش - ألفاريز- بيرنادو- جريليش - هالاند".

وفي المقابل، خاض أرسنال اللقاء بتشكيل مكون من: "رامسديل - بن وايت، ساليبا، جابريال، تيمبير - رايس، بارتي، أوديجارد - ساكا، هافريتز، مارتينيلي".

وكان الفريق اللندني هو الأكثر خطورة في الشوط الأول، حيث وصل إلى مرمى مانشستر سيتي عدة مرات في هجمات خطيرة ولكن فشل في ترجمتها إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني، تحولت المباراة لصالح مانشستر سيتي الذي امتلك الأفضلية على حساب أرسنال، خاصة بعد التبديلات التي أجرها المدرب بيب جوارديولا، وبالأخص مشاركة كيفين دي بروين.

وونجح في الدقيقة "77" البديل كون بالمر جناح مانشستر سيتي في تسجيل هدف التتويج بالدرع الخيرية، من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من زميله إيرلينج هالاند.

وتمكن في الدقيقة "98" من عمر اللقاء، بالخطأ في مرماه المدافع السويسري مانويل أكانجي من تسجيل التعادل لأرسنال، بعد اصطدم تسديدة البلجيكي تروسارد بقدمه لتسكن الشباك، ليلجأ كلا الفريقين لركلات الترجيح.

واستطاع أرسنال حسم اللقب لصالحه بركلات الترجيح، بنتيجة (4-1)، بعد أن أهدر مانشستر سيتي ركلتي ترجيح، حيث لم يسجل سوى الجناح برناردو سيلفا هدف سيتي الوحيد.

اقرأ أيضا

أرتيتا يغامر بنجمه جديد أمام مانشستر سيتي في نهائي الدرع الخيرية

بشرى سارة لبرشلونة.. مانشستر سيتي يحدد صفقة سوبر بديلا لسيلفا

حمل تطبيق سعودي الآن