بعد الهلال والاتحاد.. تعديل جذري على نظام البطولة العربية تحكيميا

تاريخ النشر: 06/08/2023
4892
منذ 8 شهور
بعد الهلال والاتحاد.. تعديل جذري على نظام البطولة العربية تحكيميا

بعد انتفاضية جماهير الاتحاد ضد القرارات التحكيمية لكلاسيكو الهلال، اقترح المستشار القانوني الرياضي أحمد الأمير، إجراء تعديل جذري على نظام بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023. 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الفوز على منافسه الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من البطولة العربية.

وبهذا الانتصار، تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، غلى الدور نصف النهائي لينتظر الفائز من مواجهة الشباب والوحدة الإماراتي، في المباراة التي ستجمع الفريقين اليوم الأحد.

ردود الأفعال الاتحادية الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، انصبت على الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم، في اتهامات واضحة وصريحه إنه السبب الرئيسي في تأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي لكأس الملك سلمان للأندية.

وفي السياق ذاته، كتب المستشار القانوني الرياضي أحمد الأمير، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأحد: "بطولة الملك سلمان للاندية العربية ناجحة بكل المقاييس؛ ما عدا مقياس المستوى التحكيمي". 

وأوضح أحمد الأمير، أن تطعيم البطولة العربية بحكام أجانب من النخبة سوف يجعلها ناجحة في جميع معايير القياس، مؤكدا أن تواجد حكام النخبة الأجانب لم ولن يفسد عروبة البطولة، بل على النقيض سوف يجعلها على بعد خطوة من الاعتراف الدولي. 

اقرأ أيضا

بأوامر سانتو.. الاتحاد يحدد شرط إعارة صفقته الجديدة

حمدالله يصعد بقرار ضد الاتحاد وشماتة علنية من جماهير النصر

حمل تطبيق سعودي الآن