ربع نهائي "العرب".. التاريخ يؤهل الهلال والاتحاد وينهي رحلة النصر

تاريخ النشر: 04/08/2023
1280
منذ 9 شهور
ربع نهائي العرب.. التاريخ يؤهل الهلال والاتحاد وينهي رحلة النصر

تنطلق غدًا "السبت"، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، والتي تشهد مشاركة كاملة العدد من الأندية الممثلة للسعودية في البطولة، وهم (الاتحاد، الهلال، الشباب، النصر).

وفي مباراة الكلاسيكو، يلتقي الاتحاد بنظيره الهلال على ملعب الملك فهد الرياضية بالطائف، في التاسعة مساء الغد، بينما تقام مباراة السد القطري والشرطة العراقي، على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، في السادسة مساءً.

وتقام مباراتان يوم الأحد، حيث يواجه النصر نظيره الرجاء المغربي على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، في السادسة مساءً، بينما تقام مباراة الشباب والوحدة الإماراتي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، في التاسعة مساءً.

تاريخ رباعي السعودية في ربع النهائي "العربي"

وفيما يلي، نستعرض تاريخ أندية السعودية (الهلال، الاتحاد، الشباب، النصر) في مرحلة ربع النهائي بالبطولة العربية، والتي جاءت على النحو التالي..

نادي الهلال

شارك الهلال في الدور ربع النهائي خلال نسختين، حيث واجه الوداد المغربي في دوري أبطال العرب 2005، والاتحاد السكندري المصري في كأس زايد للأندية الأبطال 2019.

وفاز الهلال على الوداد المغربي في مباراة الذهاب، بهدف نظيف أحرزه سامي الجابر، ثم تعادل الفريقان في مباراة العودة بنتيجة (1-1)، ووقع محمد الشلهوب على هدف الهلال، الذي تأهل إلى نصف النهائي.

وفي نسخة 2019، حقق الهلال فوزًا كبيرًا في مباراة الذهاب بنتيجة (3-0)، وجاءت الثلاثية عن طريق كارلوس إدواردو وبافيتمبي جوميز (هدفين)، بينما تعادل الفريقان سلبيًا في مباراة العودة.

نادي الاتحاد

وشارك الاتحاد في الدور ربع النهائي مرتين؛ حيث واجه مولودية الجزائر في دوري أبطال العرب 2005، وأولمبيك آسفي المغربي في كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2020.

وخسر الاتحاد أمام مولودية الجزائر في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ثم حقق الاتحاد فوزًا في مباراة العودة بهدف أحرزه حمزة إدريس، ليحتكم الفريقان إلى بركلات الترجيح التي منحت بطاقة الصعود للاتحاد.

وفي نسخة 2020، تعادل الاتحاد مع أولمبيك آسفي بهدف لمثله في مباراة الذهاب، وأحرز عبد الإله المالكي هدف العميد، والذي فاز بدوره في مباراة العودة، بهدف نظيف أحرزه رومارينيو.

نادي النصر

وتأهل النصر إلى ربع نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية 2013، حيث فاز على العربي الكويتي بنتيجة (3-2)، وأحرز ثلاثية العالمي (رافائيل باستوس، حسني عبد ربه، محمد السهلاوي)، قبل أن يخسر النصر في مباراة العودة بنتيجة (0-2)، ليودع النصر البطولة.

نادي الشباب

وشارك الشباب مرة واحدة في ربع نهائي البطولة العربية، خلال نسخة كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2020، حيث حقق فوزًا عريضًا على الشرطة العراقي بنتيجة (6-0)، وجاءت السداسية عن طريق (دانيلو اسبريليا "هاتريك"، سيباستياو دي فريتاس "هدفين"، كريستيان جوانكا)، ثم كرر الشباب فوزه في مباراة العودة بهدف نظيف أحرزه جوانكا.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

آل ثنيان يصل الباحة.. وتكريم ثنائي الشباب قبل صراع العربية

تعادل الهلال والاتحاد في البطولة العربية.. ماذا تقول اللائحة؟

حمل تطبيق سعودي الآن