تشكيل برشلونة بعد رحيل ديمبيلي.. "4 حلول سحرية من تشافي"

تاريخ النشر: 03/08/2023
796
منذ 9 شهور
تشكيل برشلونة بعد رحيل ديمبيلي.. 4 حلول سحرية من تشافي

مازالت قضية رحيل الجناح الأيمن الفرنسي عثمان ديمبيلي عن برشلونة الإسباني، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، تنال اهتمام الجماهير الكتالونية، خاصة مع البحث عن فنية لتعويض جودته فيما يتعلق بالسرعة والمهارة.

وبعيدا عن قدرة برشلونة على إبرام أي تعاقد جديد على مستوى الظهير الأيمن، أو خط الوسط، مع قرار المدرب تشافي هيرنانديز بالاعتماد على المجموعة الحالية لقيادة خط الهجوم، بعد رحيل عثمان ديمبيلي.

وسيكون أمام برشلونة والمدرب تشافي هيرنانديز العديد من الأساليب الخططية والفنية، لإيجاد حلول حول التأثير السلبي الذي قد يسببه رحيل ديمبيلي عن الفريق الكتالوني.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

ووفقا لأفكار تشافي التي ظهرت خلال الموسم والنصف الذي تولى فيه تدريب برشلونة، ورؤيته لتوظيف بعض اللاعبين أمثال بابلو جافي، بالإضافة للوافد الجديد ألكاي جوندوجان، مع قدرة الثنائي أنسو فاتي وفيران توريس على اللعب في مركز الجناح والمهاجم الصريح، فيمكن القول بأن تعويض رحيل ديمبيلي لا يحتاج لإبرام تعاقدات جديدة.

تابع منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية عبر "سعودي سبورت"

رافينيا الحل الأول.. خطة (4-3-3): 

في هذه الحالة سيكون البرازيلي رافينيا دائما الخيار الأول، ليحل بدلا من ديمبيلي في مركز الجناح الأيمن، مع تواجد المغربي عبد الصمد الزلزولي في الجناح الأيسر، عند حاجة تشافي للسرعة والكرات العرضية من الجناحين، ووقتها سيكون تشكيل برشلونة مكون من.. 

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بالدي، كريستنسين، أراوخو، كوندي.

خط الوسط: بيدري، روميو، دي يونج.

خط الهجوم: الزلزولي، ليفاندوفسكي، رافينيا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

توريس الحل الثاني.. خطة (4-3-3): 

قد يلجأ تشافي لإشراك فيران توريس على الجناح الأيمن، حال غياب رافينيا، واللعب أيضا بأنسو فاتي على الجناح الأيسر، بحثا عن وجود قدرة تهديفية لدى الأجنحة في بعض المباريات الكبرى، وللحفاظ أيضا على نسق اللعب والاختراقات أكثر من العمق.. ووقتها سيكون تشكيل برشلونة مكون من.. 

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بالدي، كريستنسين، أراوخو، كوندي.

خط الوسط: بيدري، دي يونج، جوندوجان.

خط الهجوم: أنسو فاتي، ليفاندوفسكي، فيران توريس.

ثنائي هجومي الحل الثالث.. خطة (4-4-2): 

من خلال رؤية تشافي الموسم الماضي، لبعض المباريات وخلال الفترة التحضيرية للموسم الجاري، يمكن أن يتخلى برشلونة عن اللعب بجناحين لحساب فكرة ثنائي هجومي في مركز المهاجم الصريح، مع تواجد رباعي في منتصف الميدان قادر على صناعة الفرص والتمرير الأمامي الجديد.

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بالدي، كريستنسين، أراوخو، كوندي.

خط الوسط: جافي، دي يونج، بيدري، جوندوجان.

خط الهجوم: ليفاندوفسكي، فيران توريس.

رافينيا وجوندوجان الحل الرابع.. خطة (3-4-3): 

عبر هذا الرسم التكتيكي المتوقع، وبالأخص في بعض المباريات الكبرى في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، مع الاعتماد على ثلاثي دفاعي، ورباعي في منتصف الملعب، سيحاول تشافي المزج بين سرعة رافينيا في الجناح الأيمن، ومهارة فاتي وقدرته على مفاجئة الخصم في الجناح الأيسر مع حضور ليفاندوفسكي في مركز المهاجم الصريح.

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: مارتينيز، كوندي، أراوخو.

خط الوسط: جافي، دي يونج، روميو، جوندوجان.

خط الهجوم رافينيا، ليفاندوفسكي، أنسو فاتي.

حمل تطبيق سعودي الآن