مدرج الهلال| "هدف ملغي" يشعل أزمة بعد إنجاز التأهل لربع النهائي

تاريخ النشر: 03/08/2023
413
منذ 9 شهور
مدرج الهلال| هدف ملغي يشعل أزمة بعد إنجاز التأهل لربع النهائي

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن ينتزع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كاس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بعد فوز مثير على الوداد الرياضي المغربي في مباراة الجولة الأخيرة.

وحقق الهلال فوزًا على نظيره الوداد المغربي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية بكأس الملك سلمان للأندية. 

وتأهل الهلال إلى ربع النهائي، وصيفًا للمجموعة الثانية، ليضرب موعدًا ناريًا مع الاتحاد، في كلاسيكو سعودي بكأس الملك سلمان، يوم السبت المقبل.

الهدف الملغي يشعل الجدل

وكانت أبرز لقطات مباراة الهلال والوداد، في قرار الحكم العراقي علي صباح، بإلغاء هدف لصالح الوداد في الدقيقة 57، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR، بداعي احتساب خطأ على لاعب الوداد لصالح سالم الدوسري.

وأثار قرار الحكم بإلغاء هدف الوداد الذي كاد من شأنه أن يمنح تقدمًا للفريق المغربي في المباراة، حالة واسعة من الجدل، بين مؤيد ومعارض لقرار الحكم.

واختلفت الآراء حول مدى صحة قرار الحكم بإلغاء هدف الوداد، بين مؤكدين بأن الهدف صحيح بنسبة 100%، وأن تصرف سالم الدوسري مع لاعب الوداد لم يستحق احتساب مخالفة، وآراء أخرى تؤكد أن قرار إلغاء الهدف جاء بناءً على خطأ لمسة يد على لاعب الوداد، وليس سقوط سالم الدوسري.

ويشير رأي ثالث بأنه ليس هناك خطأ لمسة يد على لاعب الوداد، وأن الكرة اصطدمت بصدر اللاعب وليس يده، ما يؤكد أن الهدف صحيح، ليثير هذا الأمر جدلًا جديدًا، بين مكان اصطدام الكرة بلاعب الفريق المغربي.

مباراة الهلال

مباراة الهلال

مباراة الهلال

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ماذا قال نجم الاتحاد عن صدام الهلال في ربع نهائي كأس سلمان

خيسوس يزف بشرى تسعد الهلال وتحبط مخطط الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن