أشهر 5 خيانات في تاريخ كرة القدم.. باعوا أنديتهم بالشرط الجزائي

تاريخ النشر: 03/08/2023
550
منذ 9 شهور
أشهر 5 خيانات في تاريخ كرة القدم.. باعوا أنديتهم بالشرط الجزائي

دائمًا ما تشهد سوق الانتقالات في كل موسم ، بعضًا من خيانات اللاعبين لأنديتهم، حيث يستغل البعض الشرط الجزائي المتواجد في العقد المبرم، كي يتسني لهم الرحيل لأندية أخرى، في أي وقت دون النظر لحاجة أنديتهم الفنية أو الاقتصادية بشكل عام.

"سعودي سبورت"، يستعرض لكم خلال السطور التالية، أبرز 5 لاعبين استغلوا الشرط الجزائي من أجل الرحيل عن أنديتهم 

1- نيمار جونيور.. 222 مليون يورو 

استغل فريق باريس سان جيرمان قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي نيمار جونيور لاعب برشلونة الإسباني، والمقدر ب 222 مليون يورو خلال صيف 2017، لينتقل نجم البارسا حينها إلى حديقة الأمراء، في صدمة قوية حينها لجميع الجمهور الكتالوني.

2- غونزالو هيجوايين.. 90 مليون يورو

من المعروف أن العلاقة بين فريقي يوفنتوس ونابولي دائمًا ما كانت متوترة، إلا أن السيدة العجوز قام باستغلال الشرط الجزائي في عقد جونزالو هيجوايين مهاجم نابولي والمقدر حينها ب 90 مليون يورو، ليتعاقد معه في صفقة أثارت الوسط الرياضي الإيطالي صيف 2016.

3- لويس فيجو .. 65 مليون يورو 

الصفقة التي أثارت الجدل في الأوساط الرياضية الإسبانية في صيف 2001، حيث كان كسر الشرط الجزائي للويس فيجو لاعب برشلونة حينها، شرطًا أساسيًا لنجاح فلورنتينو بيريز في تولي رئاسة ريال مدريد، الذي وعد بجلب البرتغالي كأولى الانتدابات.

4- ماريو غوتزة.. 35 مليون يورو

من المعروف أن العلاقة بين فريقي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند تتسم بالمنافسة المستمرة، إلا أن النادي البافاري استغل الشرط الجزائي الموجود في عقد جوتزه نجم دورتموند حينها والمقدر ب 35 مليون جنيه، حيث كان ذلك في صيف 2013.

5- رونالدو.. 28 مليون يورو

أحداث مثيرة شهدت انتقال رونالدو لاعب برشلونة إلى انتر ميلان الإيطالي، شهدت تدخل الفيفا حينها ليتم حل مشكلة رونالدو، الذي انتقل للنيراتزوري بعد عام واحد من لعبه للبارسا.

حمل تطبيق سعودي الآن