تصريحات خيسوس تفجر أزمة في الهلال .."اختيار الصفقات ودور بن نافل"

تاريخ النشر: 01/08/2023
357
منذ 9 شهور
تصريحات خيسوس تفجر أزمة في الهلال ..اختيار الصفقات ودور بن نافل

أثار تصريح البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية، بتلميحه أن الصفقات الجديدة لم تأت بناء على وجهة نظره الفنية، بينما كانت تحت سيطرة تامة من رئيس النادي فهد بن نافل، ومدير الكرة فهد المفرج. 

وقال خيسوس في المؤتمر الصحفي لمباراة الوداد الرياضي المغربي في الجولة الثالثة والحاسمة من مجموعات كأس الملك سلمان "البطولة العربية": "أنا محظوظ بوجود رئيس النادي فهد بن نافل، وأثق كثيرًا به، وأيضًا مدير كرة القدم فهد المفرج". 

وتابع المدير الفني لفريق الهلال: " بن نافل وفهد المفرج، هما من يختاران التعاقدات، وأثق في خياراتهما، لأن من سيأتي من اللاعبين سيكون جاهزًا، ويساعد الفريق".

كلمات خيسوس المفاجئة وقعت على جماهير "الزعيم الآسيوي"، كالصاعقة، ذلك أنه وعلى الرغم من إشادته بالإدارة واختياراتها، فإنها تظل مقلقة لعدم تداخل المدير الفني في خطة دعم الفريق فنيًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه الهلال من تراجع في النتائج والمستوى مع تحفظ قطاع عريض من عشاق الهلال على مستويات بعض الصفقات العالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية. 

الهلال خلال سوق الميركاتو الصيفي، تعاقد رسميًا مع ثنائي وسط الملعب روبن نيفيز، وسيرجي سافيتش، والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، والمهاجم البرازيلي مالكوم. 

خلال بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 "البطولة العربية"، شارك ثلاث صفقات جديدة مع الفريق، وهم سافيتش، ونيفيز، وكوليبالي، وعلى الرغم من ذلك يتذيل الهلال ترتيب المجموعة بعد خوض مباراتين.

ويحتل الهلال المركز الرابع "الأخير" في المجموعة الثانية من البطولة العربية، برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل أمام أهلي طرابلس الليبي سلبيًا، والخسارة من السد القطري (3-2).

تصريح المدرب البرتغالي، بأنه بعيد عن الصفقات الجديدة، فجر موجة غضب عارمة بين جماهير الهلال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة لموسم قد يكون كارثيًا، نظرًا لسقوط الأزرق بصفقاته في البطولة العربية أمام فرق قد تكون أقل من المنافسين الأساسيين محليًا أمثال الاتحاد والنصر والأهلي، إلى جانب الشباب. 

كما اعتبر العديد من المحللين الرياضيين أن تصريح خيسوس هو بمثابة أزمة في الهلال، حيث يعد مدربًا من الطراز العالمي، ويتوقع منه أن يكون له الكلمة الأولى في اختيار اللاعبين الذين يتعاقد معهم النادي، وليس فهد بن نافل أو فهد المفرج. 

وفي السياق ذاته، شددت جماهير الهلال، على ضرورة منح خيسوس كل الصلاحيات التي يحتاجها لنجاح الفريق في الموسم المقبل. 

ويرى البعض أن السبيل الوحيد لإعادة الأمور إلى نصابها داخل الهلال، يبدأ بتعديل استراتيجية الصفقات بعد غياب فترتين عن التسجيل، بتعاقدات محلية قوية إضافة لضم مهاجم صريح بشكل عاجل، وظهير أيسر، وحارس مرمى. 

اقرأ أيضا

كأس الملك سلمان| خورخي خيسوس يطمئن جماهير الهلال قبل لقاء الوداد

تطور عاجل في مفاوضات الهلال لضم أوسيمين.. عرض خيالي وراتب مغري

حمل تطبيق سعودي الآن