نجم النصر "متحفظ" على أداء تاليسكا.. "لا يرتقي للبرازيل"

تاريخ النشر: 01/08/2023
626
منذ 9 شهور
نجم النصر متحفظ على أداء تاليسكا.. لا يرتقي للبرازيل

على الرغم من تألق أندرسون تاليسكا اللافت للأنظار أمام فريق الاتحاد المنستيري التونسي ببطولة كأس الملك سلمان للأندية، والإشادة الكبيرة من الشارع الرياضي للنجم البرازيلي، إلا أن لأسطورة النصر رأي آخر، في مستوى اللاعب وما يحتاجه العالمي كمنظومة للمرحلة المقبلة. 

بدأت القصة، بإشادة حسن الصبحان الملقب بـ"ملك التوقعات"، بالبرازيلي أندرسون تاليسكا المحترف بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وكتب حسن الصبحان تعليقا على مستوى تاليسكا الفني أمام الاتحاد المنستيري: "تاليسكا أفضل لاعب موهبة في دورينا، مكانه منتخب البرازيل، أفضل لاعب برازيلي في العالم". 

أثارت الإشادة الكبيرة بتاليسكا، نجم النصر السابق فهد الهريفي المعروف بـ"الموسيقار"، للتوضيح بوجهة نظر فنية بحتة قد تتعارض مع تغريدة الصبحان عن ضوابط المرحلة القادمة بالنصر والمطلوب من اللاعب في أرض الملعب. 

وكتب فهد الهريفي عن تاليسكا، اليوم الثلاثاء: "يا ملك التوقعات فقط، لا شك أن هذا ما يميزه وهو كهداف، حتى لو شاف الباب من ( خرم أبره ) راح يسجل بس لازم يعرف أن هذه المرحلة ليست مثل ما سبق، فمثلا لا ينتظر من يخدمه بالصناعة فهناك من هو مثله ( كريستيانو رونالدو و ساديو ماني )". 

وتابع: "لذلك يجب أن يتغير ويشعر بالمسؤولية بالحضور والحركة والمشاركة والمقاطعة بطلب الكرة في المساحات ولا يكتفي بخدمة المجموعة له بل يعكس ذلك ويخدم المنظومة لأن الركائز تغيرت ( والمركز تغير )". 

وشدد فهد الهريفي على ضرورة أن يتكيف تاليسكا مع وظائفه ويستغل تواجد ثنائي وسط الملعب بيروزفتش وسيكو فوفانا ليكمل المثلث المهم، ولا ينسى بأن الكل يريد النجاح والبروز، في ظل هذه الأسماء الجديدة، وهذا القصد بالمرحلة الجديدة، فمن الذي راح يشعره بذلك من أجل صنع فريق لا يقهر، بهدف أن يكون الحب للكيان وليس لأشخاص.

يذكر أن تاليسكا، لعب أمام الاتحاد المنستيري التونسي، 89 دقيقة سجل خلالها هدف وصنع أخر، وحصل على أعلى تقييم بين جميع لاعبي النصر بـ9 درجات، في المباراة التي انتهت بفوز العالمي بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 "البطولة العربية". 

اقرأ أيضا

تعليق مثير من كاسترو على فوز النصر الكبير أمام الاتحاد المنستيري

كأس الملك سلمان| تعرف على ترتيب النصر والشباب بالمجموعة الثالثة

حمل تطبيق سعودي الآن