منافس الهلال|الوداد ملك الكروت الحمراء وثغرة دفاعية ينتظرها خيسوس

تاريخ النشر: 01/08/2023
212
منذ 9 شهور
منافس الهلال|الوداد ملك الكروت الحمراء وثغرة دفاعية ينتظرها خيسوس

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة نظيره الوداد المغربي، غدًا الأربعاء، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الملك سلمان للأندية.

 تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت   

ويرفع الزعيم شعار "لا بديل عن الفوز" خلال مواجهة الوداد البيضاوي، من أجل ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس الملك سلمان للأندية، وتفادي الخروج المبكر.

ويتواجد الهلال في المركز الأخير بجدول ترتيب البطولة، برصيد نقطة وحيدة، بينما يتواجد الوداد في المركز الثالث برصيد نقطين، وبنفس الرصيد يأتي أهلي طرابلس في المركز الثاني، خلف السد المتصدر بـ 4 نقاط.

لمتابعة جميع الأخبار الخاصة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية

- ويستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أبرز نقاط القوة والضعف في فريق الوداد منافس الهلال..

يدخل نادي الوداد مواجهة الهلال وهو منقوص من لاعبه هشام بوسفيان، بسبب تعرضه للطرد خلال مواجهة أهلي طرابلس الماضية، فيما سيستعيد خدمات لاعبه يحيى جبران، بعد انتهاء إيقافه بسبب طرده أيضًا أمام السد القطري في الجولة الأولى.

السد يعاني على المستوى الهجومي بشكل واضح، وذلك بسبب عدم الانسجام بين العناصر المنضم حديثًا واللاعبين القدامى، حيث يبحث مدرب الفريق عادل رمزي إلى تجهيز الفريق بشكل جيد قبل انطلاق الموسم الجديد.

وخسر الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا على ملعبه ووسط جماهيره أمام الأهلي المصري، كما خسر لقب الدور المغربي لصالح الجيش الملكي المغربي.

- سلبية تهديفية

لم يتمكن نادي الوداد سوى من تسجيل هدف وحيد من ركلة جزاء في اللقائين الماضيين، من ركلة جزاء تصدى لها أيوب العملود، حيث يعاني الفريق بشكل واضح في عملية خلق الفرص أمام المنافسين.

ويعتمد رمزي على الثلاثي الهجومي، محمد أوناجم، وزهير المترجي، وعبد الله حيمود، في ظل وجود المهاجم السنغالي سامبو على مقاعد البدلاء.

- أزمات دفاعية

يعاني نادي الوداد على المستوى الدفاعي بشكل واضح حيث يعتمد المدير الفني على الثنائي أمين أبو الفتح وزولا في قلب الدفاع، وتظهر مشاكل كبيرة بين الثنائي خاصة في عملية التحولات الهجومية السريعة.

ويظهر الظهير الطائر إلياس شتي، في التشكيل الأساسي وذلك بعد انضمامه للحمراء والبيضاء هذا الصيف، حيث يشكل جبهة هجومية قوية من الجانب الأيسر، لكن دائما ما يترك مساحات خلفه يمكن استغلالها بشكل كبير.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا     

اقرأ أيضا

تطور عاجل في مفاوضات الهلال لضم أوسيمين.. عرض خيالي وراتب مغري

قرار إشبيلية ينهي أزمة المهاجم في الهلال.. تطورات مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن