ورطة سافيتش .. تهديد بهزيمة مبكرة للهلال وتضارب قانوني

تاريخ النشر: 30/07/2023
591
منذ 9 شهور

أشعل النجم الصربي، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حالة من الجدل، بشأن موقفه من المشاركة في مباريات الزعيم، ببطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023.

نجم خط الوسط، كان قد غاب عن المباراة الأولى للهلال في دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية أمام الأهلي الليبي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، في أولى جولات المجموعة الثانية.

ويواجه سافيتش عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة منذ آخر لقاء لعبه بقميص لاتسيو، قبل الانضمام إلى الهلال، إذ تعد العقوبة سارية على اللاعب، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولم يظهر سافيتش مع الهلال ضد الأهلي الليبي، إذ يبدو أن الجهاز الإداري لـ "الزعيم" قد أخطأ باعتقاده أن العقوبة سارية في البطولة العربية.

ومع تلك التطورات، حدث تضارب في وجهات النظر القانونية، فيما يتعلق بموقف سافيتش، ومدى أحقيته في المشاركة بالمواجهة الأولى للزعيم بالبطولة العربية من عدمها.

وعلق الخبير القانوني أحمد الشيخي بأنه لا يحق لنادي الهلال إشراك لاعبه سافيتش في أول مباراة محلية بالدوري، وإلا سيخسر نتيجتها، لأن نظام "فيفا" لا يزال يعتبر أن اللاعب لم ينفذ إيقافه حتى هذه اللحظة (رغم غيابه عن مباراة البطولة العربية).

ونوه الشيخي أن بطاقة سافيتش أُرسلت من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وقد تضمنت إيقافه، وتنفيذ هذا الإيقاف هو مسؤولية الاتحاد السعودي، وليس الاتحاد العربي.

وأظهر الإعلامي أحمد العجلان رأيًا مغايرًا، حيث أكد أن سافيتش سبق أن حصل على 5 كروت صفراء في الدوري الإيطالي الموسم الماضي رفقة لاتسيو، ليحصل على إيقاف مباراة، وبالتالي قام الهلال بإبعاده عن مواجهة أهلي طرابلس.

وأفاد العجلان بأن بطولات الاتحاد العربي تترحل منها وإليها العقوبات، ويتم ذلك منذ وجود الأمير تركي بن خالد رئيسًا للاتحاد العربي، وأنه قد تم الربط مع "فيفا" لمنع تهاون بعض الفرق في عقوبات الاتحاد العربي، كونها تقتصر على بطولاته فقط، قبل الربط مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبات من المتوقع أن يشارك سافيتش بشكل طبيعي مع الهلال خلال المباراة المقبلة، في بطولة كأس الملك سلمان للأندية، أمام السد القطري مساء اليوم الأحد، بينما تظل مشاركته في الجولة الأولى للدوري، محل شك، وسط تهديدات للهلال بإمكانية خسارة نقاط المباراة، حال الدفع بسافيتش، واحتجاج الفريق المنافس.

اقرأ أيضا :

متفوقا على الاتحاد .. الأهلي يحسم صفقة محلية كبرى

مدرب النصر: فوز الزمالك وضعنا تحت ضغط.. ولا نخشى أي منافس

حمل تطبيق سعودي الآن