منافس الهلال| عفيف وبونجاح مصدر قلق وإصابات قاسية ترجح كفة الزعيم

تاريخ النشر: 30/07/2023
125
منذ 8 شهور
منافس الهلال| عفيف وبونجاح مصدر قلق وإصابات قاسية ترجح كفة الزعيم

بدأ العد التنازلي، على انطلاق المباراة المرتقبة بين الهلال والسد القطري، بحثًا عن الفوز الأول للفريقين ببطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 "البطولة العربية". 

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نظيره السد القطري، عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)، بالجولة الثانية من المجموعة الثانية. 

ويتساوى الهلال مع السد، في عدد النقاط، حيث يملك كل فريق منهما نقطة واحدة، بعد تعادل "الزعيم الآسيوي" مع أهلي طرابلس الليبي بالجولة الأولى سلبيًا، هي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة النادي القطري أمام الوداد البيضاوي المغربي. 

وأبدى جمهور الهلال تخوفه من مستوى الفريق، بعد مواجهة أهلي طرابلس، والتي كشفت عن صعوبة ترجمة اللاعبين الهجمات إلى أهداف، رغم القيمة السوقية للاعبي الهلال، والمقدرة بـ53 ضعف النادي الليبي، وهو مؤشر وصفه البعض بـ"المقلق" مقارنة بمستويات الأندية السعودية الموسم المقبل.

وتبلغ قيمه الهلال السوقية 163.60 مليون يورو، مقارنة بنادي أهلي طرابلس التي تقدر قيمته بـ3.10 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت. 

ويسيطر القلق على جماهير الهلال خوفًا من أي مفاجأة غير سارة أمام السد الذي يعد على الورق أقوى فنيًا من أهلي طرابلس.

عدم نجاح الهلال في تحقيق الفوز على السد القطري، يصعب مهمة الزعيم في استكمال البطولة، ويهدد بالخروج مبكرًا من دور المجموعات.

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال التقرير التالي أبرز نقاط القوة والضعف في فريق السد القطري.. 

التقى الهلال بفريق السد القطري على مدار تاريخه في 14 مباراة رسمية سابقة، نجح خلالها "الزعيم" في تحقيق الفوز 8 مرات، بينما خسر ثلاثة، وتعادل في مثلها.

ويقود المدرب برونو ميجيل فريق السد القطري، ويلعب بخطة (1-3-2-4)، حيث يعد نقطة قوته في خط الهجوم بتواجد المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح، إلى جانب الجناح المهاري أكرم عفيف.

واجه بغداد بونجاح فريق الهلال، في مناسبة واحدة فقط، ولم ينجح المهاجم الجزائري في التسجيل أو الصناعة أمام الزعيم الآسيوي، بينما التقى بفريق سعودي آخر هو النصر في 6 مباريات سجل خلالها هدفين، ولم يصنع. 

من جهة أخرى، قابل الجناح الأيسر القطري أكرم عفيف الهلال في مباراتين فقط، فاز مع السد في واحدة وخسر الأخرى، وسجل هدف وحيد بمرمى "الزعيم". 

الإصابات ضربت فريق السد القطري، خلال الفترة الأخيرة، وواجه سوء حظ مع صفقاته الجديدة، حيث تعرض مدافعه المغربي رومان سايس للإصابة، وكذلك نجمه البرازيلي الجديد جيوفاني. 

اقرأ أيضا

الهلال أم النصر.. نجم السد على أبواب الدوري السعودي

على طريقة النصر.. الدحيل ينجو من فخ السد بعد الدقيقة 90

حمل تطبيق سعودي الآن