أسطورة السعودية محبط من نجم الهلال ويختار الصفقة الأفضل بالصيفية

تاريخ النشر: 30/07/2023
3807
منذ 9 شهور
أسطورة السعودية محبط من نجم الهلال ويختار الصفقة الأفضل بالصيفية

اختار اللاعب الدولي السابق حمزة إدريس، أفضل صفقة عالمية من وجهة نظره حضرت إلى المملكة وأثبتت جودتها وثقلها الفني في أرض الملعب، بالمقارنة مع أقل الصفقات. 

وأشعل نادي الهلال سوق الميركاتو، بتعاقده رسميًا مع للاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بينما نجح الاتحاد في التوقيع مع كريم بنزيما ونجولو كانتي، نجمي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، والجناح البرتغالي جوتا من سيلتيك الإسكتلندي.

على الجانب الأخير، أعلن النصر عن تعاقده مع ثنائي وسط الملعب بروزيفيتش وسيكو فوفانا، في حين وقع الأهلي مع الموهبة الجزائرية رياض محرز، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو وحارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي. 

وفي السياق ذاته، قال النجم الدولي السابق حمزة إدريس، في تصريحات تليفزيونية لقناة "العربية": "أكثر لاعب عالمي لفت انتباهي دون شك هو المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم الاتحاد الجديد". 

وتابع حمزة إدريس: "كريم بنزيما في أول مباراة له مع الاتحاد قدم أداء عالي سجل هدف صنع أخر، فهو بحالة بدنية عالية، رشيق ومرون، إضافة لتغيير اتجاهاته والرغبة العالية والجري الحركة الانتشار في الملعب، هو تقريبا بدأ في مركز "9.5" لكنه بعد ذلك لعب بكل مراكز الهجوم، وأثبت قيمته الفنية العالية مقارنة بغيره". 

وأردف النجم الدولي السابق حديثه عن بنزيما: "تركيزه يظهر في الهدف الأول بتغيير اتجاهه مع مدافعين الخصم وسحبهم في ردة فعل أكثر من رائعة، وكذلك في الهدف الثاني، واخد القرار بركن الكرة أقصى الزاوية، اعتقد كان هو الأبرز، الحالة الفنية للاتحاد أفضل من الهلال والنصر مع أنه ما لعب مباريات ودية لكن كان الفريق مكتمل، ولاعبو العميد كانوا أكثر جاهزية وراحة، وهم الأبرز في الجولة الأولى ببطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023". 

وتطرق حمزة إدريس للإشارة إلى الصفقة المحبطة فنيا، قائلا: "في المقابل هناك لاعب كنت متوقع منه مستوى أفضل مما ظهر به ولم يقدمه، ولكن صعب أن نتسرع في الحكم عليه حاليا ولكن كانطباع عام روبن نيفيز لاعب وسط الهلال كنت متوقع منه تقديم شيء أفضل ولكنه معذور لحالة فريقه، ولا زلت أراه واحدا من أبرز الصفقات القادمة للدوري السعودي نظرا للإمكانيات التي يمتلكها". 

وأضاف نجم الكرة السعودية السابق: "إذا اكتمل فريق الهلال اعتقد أن نيفيز سيكون واحدا من أميز اللاعبين القادمين للدوري السعودي، لكن في المباراة الأولى ما كان في أفضل حالاته ولم يظهر بالإمكانيات المنتظره".  

اقرأ أيضا

الهلال ينتصر على الاتحاد العربي في قضية سافيتش.. توضيح قانوني

فحص طبي يحسم موقف نجم النصر من مواجهة الاتحاد المنستيري

حمل تطبيق سعودي الآن