الهلال ينتصر على الاتحاد العربي في قضية سافيتش.. "توضيح قانوني"

تاريخ النشر: 29/07/2023
1714
منذ 9 شهور
الهلال ينتصر على الاتحاد العربي في قضية سافيتش.. توضيح قانوني

يستمر الحديث حول قانونية غياب الصربي سيرجيو ميلنيكوفيتش سافيتش، محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن مواجهة أهلي طرابلس الليبي، في افتتاحية منافسات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وغاب سافيتش عن الهلال أمام أهلي طرابلس، في اللقاء الذي انتهي بنتيجة (0-0)، بسبب تنفيذ عقوبة الإيقاف الذي حصل عليه في منافسات الدوري الإيطالي.

وأكد معيض الشهري مدير البطولة العربية، في تصريحات عبر قناة "الرياضية" السعودية: "سافيتش يحق له المشاركة في البطولة العربية بشكل طبيعي والإيقاف يشمل المستوى المحلي فقط".

الهلال على حق.. غياب سافيتش قانوني

أكد الإعلامي الرياضي "أحمد العجلان"، أن غياب سافيتش عن الهلال قانوني، وهو تنفيذ للعقوبة الموجهة له مع فريقه القديم لاتسيو.

وكتب العجلان، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": ‏"حسب معلوماتي أن بطولات الاتحاد العربي تترحل منها وإليها العقوبات وكان ذلك من أيام الأمير تركي بن خالد عندما ترأس الاتحاد حيث قام بالربط مع FIFA لمنع تهاون بعض الفرق في عقوبات الاتحاد العربي كونها تقتصر على بطولاته فقط قبل الربط مع FIFA". 

وتابع: "إجراء ‎الهلال بعدم إشراك سافيتش صحيح".

وأكمل: "حال كان هناك عقوبة انضباطية على لاعب مثل (كارت أحمر) في آخر مباراة لفريقه في البطولة العربية فهي تترحل للبطولة المحلية التي سيشارك فيها عقب ‎كأس الملك سلمان للأندية".

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لملاقاة السد القطري، في الثامنة مساء غد "الأحد"، على ملعب مدينة الأمير سلطان بأبها، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، ويتم بث المباراة عبر قنوات SSC الرياضية، الناقل الحصري للبطولة العربية.

مشوار الهلال في البطولة العربية

وكان الهلال قد استهل مشواره في المجموعة الثانية، بالتعادل السلبي مع أهلي طرابلس الليبي، كما تعادل السد مع الوداد بلا أهداف، في الجولة الأولى من البطولة العربية.

ويختتم الهلال مشواره في مرحلة المجموعات، بمواجهة الوداد الرياضي المغربي، في الرابعة عصر الأربعاء المقبل.

تاريخ مواجهات الهلال والسد

وسبق للهلال والسد أن التقيا في 14 مواجهة سابقة في بطولة دوري أبطال آسيا، شهدت 8 انتصارات للهلال، مقابل ثلاثة للسد، وثلاث تعادلات بين الفريقين.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

إقالة خيسوس من الهلال.. صدام مرتقب و 10 طلبات غير مجابة

نجم باريس سان جيرمان يتمرد من أجل الهلال.. عرض خيالي مرتقب

حمل تطبيق سعودي الآن