النصر والشباب.. ديربي كأس العرب ورونالدو يشعل المجموعة الثالثة

تاريخ النشر: 28/07/2023
221
منذ 8 شهور
النصر والشباب.. ديربي كأس العرب ورونالدو يشعل المجموعة الثالثة

تترقب جماهير الكرة، انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتي تحتضنها السعودية.

وتقام منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بمشاركة أندية (الهلال، النصر، الشباب، الاتحاد)، حيث يقام دور المجموعات خلال الفترة بين 27 يوليو و3 أغسطس، ثم تقام منافسات الدور ربع النهائي في 5 و6 أغسطس، ثم نصف النهائي في 9 أغسطس، ثم المباراة النهائية في 12 أغسطس.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلال مقارنة تاريخ الأندية المشاركة في البطولة العربية، وأبرز النجوم في كل فريق.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

النصر والشباب.. البداية كلاسيكو وصدام مصري

تشهد المجموعة الثالثة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، مشاركة ناديي النصر والشباب، برفقة الزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي.

وتشهد الجولة الأولى، منافسة سعودية من العيار الثقيل بين النصر والشباب، حيث يقود المدير الفني الأرجنتيني خوان براون، فريق الشباب في مباراة الكلاسيكو، في انتظار تولي الهولندي مارسيل كايزر مهام عمله في قيادة الشباب خلال المباريات المقبلة.

القيمة السوقية

تبلغ القيمة السوقية لنادي النصر 128.5 مليون يورو، متفوقًا باكتساح على الشباب الذي تبلغ قيمة فريقه السوقية 24.6 مليون يورو، ثم الزمالك المصري بـ20.5 مليون يورو، ثم الاتحاد المنستيري التونسي بـ7.5 ملايين يورو.

البطولات

ويعد النصر ثاني أكثر الأندية المشاركة في المجموعة، تتويجًا بالألقاب المحلية والقارية، برصيد 45 بطولة، بينما يتزعم الزمالك الصدارة بـ62 بطولة، ثم يأتي الشباب بـ34 لقبًا، ثم الاتحاد المنستيري بـ4 ألقاب.

أما عن ألقاب البطولة العربية، فإن الشباب يعد الأكثر تتويجًا في المجموعة، برصيد لقبين في نسختي 1992 و1999، فيم توج الزمالك باللقب في نسخة 2003، بينما لم يتوج النصر أو الاتحاد المنستيري باللقب.

مدربو الفرق في المجموعة الثالثة

يتولى تدريب النصر، البرتغالي لويس كاسترو، فيم يقود مواطنه كارلوس أوسوريو فريق الزمالك، ويلعب الاتحاد المنستيري بقيادة المدرب عماد بن يونس، بينما يستهل الشباب مشواره بقيادة خوان براون، في انتظار تولي مارسيلو كايزر تدريب الليوث في المباريات المقبلة. 

نجوم الفرق في المجموعة الثالثة

ويملك النصر كتيبة من النجوم العالميين، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الكرات الخمس الذهبية، والذي تبلغ قيمته السوقية 15 مليون يورو، فيم يقود الأرجنتيني إيفر بانيجا، فريق الشباب، والذي تقدر قيمته السوقية بـ1.8 مليون يورو، في حين يعد أحمد سيد زيزو، أبرز نجوم الزمالك بقيمة 5 ملايين يورو، فيم ينتظر الاتحاد المنستيري تألق اللاعب بوبكر تراوري الذي تقدر قيمته السوقية بـ500 ألف يورو.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أغلى 10 لاعبين في بطولة كأس الملك سلمان 2023

صراع الهلال والاتحاد بكأس الملك سلمان ..من ينتزع قمة سجل الأبطال؟

حمل تطبيق سعودي الآن