نجم برشلونة يقترب من الدوري السعودي.. "انسحاب برازيلي"

تاريخ النشر: 28/07/2023
1733
منذ 9 شهور
نجم برشلونة يقترب من الدوري السعودي.. انسحاب برازيلي

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب أحد أندية الدوري السعودي من التعاقد مع صفقة عالمية جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة Globo البرازيلية، أن المدافع الكولومبي ياري مينا، يقترب من الانتقال إلى دوري روشن السعودي، بعدما أصبح اللاعب حرًا برحيله عن صفوف إيفرتون الإنجليزي.

وأضاف التقرير أن نادي بوتافوجو حاول التعاقد مع ياري مينا، خلال الأيام الماضية، إلا أن المدافع الكولومبي بات قريبًا من التوقيع لفريق سعودي، بعد تلقيه عرضًا أفضل بـ6 أضعاف نظيره البرازيلي.

وتلقى مينا عرضًا سعوديًا، بالحصول على 6 ملايين يورو سنويًا، وهو رقم إعجازي لنادي بوتافوجو الذي انسحب من الصفقة.

مسيرة مينا الكروية

وكان ياري مينا "28 عامًا" قد استهل مشواره الكروي في صفوف الفريق الأول بنادي ديبورتيفو باستو الكولومبي في 2013، ثم انتقل إلى إنديبندينتي سانتا، ثم كانت بوابته الاحترافية الأولى في بالميراس البرازيلي في 2016.

وفي يناير 2018، تعاقد برشلونة الإسباني مع ياري مينا، قادمًا من بالميراس، لمدة 6 شهور، شارك مينا خلالها في 6 مباريات مع العملاق الكتالوني، قبل الانتقال إلى إيفرتون، حيث لعب في صفوف الفريق الإنجليزي خلال الفترة بين 2018 و2023.

ولعب ياري مينا، 283 مباراة في مسيرته الكروية مع مختلف الأندية، حيث سجل 31 هدفًا وصنع 6 تمريرات حاسمة، كما توج بالعديد من الألقاب، أبرزها الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا مع برشلونة، والدوري البرازيلي مع بالميراس، والدوري الكولومبي وكأس السوبر الكولومبي وكوبا سودأمريكانا مع إنديبندينتي سانتا. 

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالدوري السعودي.. قفزة غير مسبوقة

مفاجأة.. مدافع باريس سان جيرمان على رادار الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن