منافس الاتحاد| جولة في عقل مدرب الترجي.. بداية صعبة وتاريخ حافل

تاريخ النشر: 26/07/2023
219
منذ 9 شهور
منافس الاتحاد| جولة في عقل مدرب الترجي.. بداية صعبة وتاريخ حافل

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة الاتحاد والترجي التونسي، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

تابع أهم مباريات اليوم الأربعاء من خلال سعودي سبورت   

ويتواجد الاتحاد ضمن المجموعة الأولى بكأس الملك سلمان للأندية، إلى جانب كل من:"الصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي، والترجي التونسي".

ويستضيف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، غدًا الخميس، قمة الاتحاد والترجي التونسي، في تمام 10:00مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز المميزات الفنية الموجودة في فريق الترجي التونسي مع مدربه الوطني معين الشعباني.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

- بداية صعبة

نجحت إدارة نادي الترجي التونسي في التعاقد مع معين الشعباني في اللحظات الأخيرة من الموسم المنصرم، وذلك بعد خسارة الفريق القاسية أمام الأهلي المصري في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا بنتيجة (4-0) في مجموع اللقائين.

الشعباني يأمل في ترميم فريق الترجي من جديد لاستعادة مكانته المحلية والأفريقية مرة أخرى، بعد التراجع الكبير على مستوى النتائج خلال السنوات الماضية.

المدرب التونسي نجح في إبرام العديد من الصفقات المحلية لتعويض النقص العددي في الفريق، حيث يأمل في التعاقد مع أكثر من لاعب أجنبي على مستوى عالي لزيادة القوة الهجومية للفريق.

تابع البطولة العربية مع "سعودي سبورت"

- التوازن الدفاعي الهجومي

يركز الشعباني دائما على عملية التوازن بين النواحي الدفاعية والهجومية، من أجل الحفاظ دائما على شباكه نظيفة لأطول فترة في المباراة، واستغلال التحولات الهجومية في المساحات الموجودة في دفاع المنافس.

ويعتمد صاحب الـ 42 عاما، على طريقة (4-2-3-1)، التي تخدم فلسفته الهجومية، لكنه سوف يواجه أزمة كبيرة في ظل عدم توافر اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة في الخط الأمامي، وذلك بعد رحيل حمدو الهوني ومحمد علي بن رمضان.

في المقابل سيصطدم الشعباني بالمدرسة الواقعية التي يعتمد عليها البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للاتحاد، والتي نجح بها في الموسم الماضي في حصد لقبي دوري روشن السعودي، والسوبر السعودي.

بالإضافة إلى الصفقات المدوية التي أبرمها العميد في الصيف، والتي يأتي في مقدمتها كريم بنزيما، ونجولو كانتي لاعب وسط الفريق.

- تاريخ حافل

ويملك الشعباني تاريخ حافل مع الترجي التونسي، على المستوى المحلي والأفريقي، وذلك بعد نجاحه في حصد لقب الدوري التونسي 5 مرات، وكأس السوبر التونسي مرتين، ولقب دوري أبطال أفريقيا مرتين.

ويأمل المدرب التونسي في استعادة أمجاد الماضي خلال البطولة العربية وتحقيق ضربة بداية مميزة للفريق من خلال البطولة العربية.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا     

اقرأ أيضا

رسميا.. الاتحاد يعلن حصوله على الكفاءة المالية

رومارينيو عن فرصته بعد صفقات الاتحاد : أجيد اللعب في 3 مراكز

حمل تطبيق سعودي الآن