تقرير بالفيديو| البوابة "12".. سر كارثي بملعب "لامونومنتال" في ليلة حسم كوبا ليبرتادوريس

تاريخ النشر: 25/11/2018
450
منذ 5 سنوات
تقرير بالفيديو| البوابة 12.. سر كارثي بملعب لامونومنتال في ليلة حسم كوبا ليبرتادوريس

يستعد ملعب لامونومنتال بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، مساء اليوم الأحد لاحتضان مواجهة الإياب بنهائي كأس كوبا ليبرتادوريس بين الغريمين التقليديين ريفير بليت وبوكا جونيورز.

وشهدت الساعات الماضية، حالة من التوتر بعد تأجيل لقاء بوكا جونيورز وريفير بليت، في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، بسبب أحداث الشغب.

واستطاع ريفير بليت أن يحقق التعادل الإيجابي (2-2) في لقاء الذهاب الذي إقيم يوم السبت 11 نوفمبر، ولكنه سيكون مجبرا على تحقيق الانتصار، خاصة أن قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض لا تطبق بالدور النهائي لكأس ليبرتادوريس.

ويمتلك ريفير بليت الأفضلية على غريمه التقليدي بوكا جونيورز، في مواجهات الفريقين بكأس ليبرتادوريس، خاصة أن المواجهتان الوحيدتان بين الفريقين في أي مسابقة قارية، حدثت في عام 2015، والتي توج بها ريفير بليت بالكأس.

واستطاع ريفير أن يحقق التعادل بهدف لمثله في ملعب لابونبونيرا، قبل أن ينتصر (2-1) في الإياب على ملعبه لامونومنتال، ويصعد وقتها للدور نصف نهائي.

لكل فريق في العالم سواء نادي أو منتخب، يمتلك تشجيع خاص من جماهيره يكون هو الأشهر، في المدرجات خاصة في المباريات التي يلتقي فيها مع الغريم التقليدي، والأن الجميع سيكون في حضرة السوبر كلاسيكو ثاني أقوى ديربي في العالم عقب ديربي الغضب بمدينة ميلانو بين ميلان وانتر ميلانو.

وسيكون أمام جمهور ريفير بليت الفرصة، من أجل الانتقام من مشجعي بوكا جونيورز الذين لن يحضروا اللقاء، بناء على اتفاق بين رئيسي الناديين بحضور جماهير الفريق المضيف فقط، حتى لا تتكرر أحداث الشغب المعتادة بين محبي الفريقين.

فجمهور بوكا جونيور اعتاد في السنوات الأخيرة، على غناء أغنية (River decime que se siente)، وترجمتها بالعربية (أيها الريفر أخبرني بماذا تشعر، إزاء اللعب في الدرجة الثانية)، حيث اقتبس لحنها جمهور البوكا عام 2011 من المنافس ريفير بليت عندما هبط للمرة الوحيدة في تاريخه إلى الدرجة الثانية.

وسيكون حاضرا في لامونومنتال معقل ريفير بليت، ذكرى الكارثة الكروية الأكبر في تاريخ الأرجنتين، والتي يعود تاريخها لشهر يونيو عام 1968، في لقاء السوبر كلاسيكو الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولكنه اسفر عن تسجيل مقتل 71 مشجعا وإصابة نحو 150 آخرين، من جمهور بوكا جونيورز، بسبب التدافع، وهو جعل تلك الحادثة اسما لأغنية (La 12 boca) وتشير إلى البوابة رقم (12) بملعب لامونومنتال، والتي كانت سببا في سقوط ضحايا من جانب الجمهور القادم من ملعب لابومبونيرا.

اقرأ أيضا

خدعة تقرب النصر من نجم بوكا جونيورز الأرجنتيني.. القصة كاملة

مارادونا يهاجم الرئيس الأرجنتيني بعد أحداث نهائي ليبرتادوريس

حمل تطبيق سعودي الآن