رئيس رابطة البريميرليج عن الدوري السعودي: لفت أنظار العالم إليه!

تاريخ النشر: 25/07/2023
176
منذ 7 شهور
رئيس رابطة البريميرليج عن الدوري السعودي: لفت أنظار العالم إليه!

أدلى ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، بتصريحات هامة، أكد من خلالها على عدم قلقه بشأن النفوذ السعودي المتزايد في كرة القدم العالمية.

وقال رئيس رابطة البريميرليج، خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، بأن الدوري السعودي لفت أنظار العالم والمهتمين بكرة القدم بتحركاته المثيرة والقوية في سوق الانتقالات الصيفية.

وأبرمت أندية الدوري السعودي تعاقدات الرنانة التي أحدثت حراكاً كبيراً وصدى واسعاً في الوسط الرياضي، مثل ضم: كريم بنزيما وروبرتو فيرمينو وروبن نيفيز ونجولو كانتي وخاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي وغيرهم.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وواصل ماسترز: "من الواضح أن شيئاً جديداً يحدث، مسيرو الدوري السعودي للمحترفين يقولون إنهم يريدون أن يكونوا من أفضل 10 دوريات في العالم بحلول عام 2030".

وأضاف: "إنهم يستثمرون في اللاعبين والمدربين ومديري الأندية لمحاولة رفع مستوى الدوري والأندية، لقد استغرق الأمر منا 30 عاماً للوصول إلى المرحلة التي تعيشها الأندية في إنجلترا".

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وأشار إلى أن: "لدينا الكثير من القدرة التنافسية وتدفقات الإيرادات، وهذا يعزز من قيمة البريمرليج عالميا، حقيقة لن أكون قلقاً جداً في الوقت الحالي، ولكن الأندية السعودية لها الحق في شراء لاعبين مثل أي دوري آخر".

وأتم: "الدوري الإنجليزي هو عملية بقيمة 6 مليارات جنيه إسترليني سنوياً من حيث الإيرادات، وتتم إعادة استثمار الأموال في الملعب، ويجب أن يكون لجميع المسابقات الجيدة تدفقات إيرادات لدعمها".

اقرأ أيضا:

سيرجيو راموس يصدم الأهلي والنصر.. أنهى الاتفاق مع ناديه الجديد

ميركاتو الهلال| تطورات صفقة مبابي ورد الإدارة وجديد ملف المهاجم

اقرأ أيضا

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالدوري السعودي.. قفزة غير مسبوقة

أندريا بيرلو: الدوري السعودي سيصبح من بين الأفضل في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن