تيليس صفقة النصر | يلقب بـ"بيكهام".. وإصابة مروعة سبب ندبة الوجه

تاريخ النشر: 23/07/2023
1219
منذ 9 شهور
تيليس صفقة النصر | يلقب بـبيكهام.. وإصابة مروعة سبب ندبة الوجه

أتم نادي النصر تعاقده بصورة رسمية مع النجم البرازيلي أليكس تيليس، قادمًا من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ومنح النصر للاعبه الجديد تيليس عقدًا حتى 2025، ليصبح ثالث صفقات العالمي، بعد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي، والإيفواري سيكو فوفانا، من لانس الفرنسي.

ويبرز لكم "سعودي سبورت" بعض النقاط الهامة عن أليكس تيليس صفقة النصر الجديدة

- ولد أليكس نيكولو تيليس في أسرة متوسطة من أصول إيطالية في بلدة برازيلية تأسست على يد المهاجرين الطليان في القرن 19.

- ينحدر تيليس من أصول إيطالية حيث ولد جده، وتنحدر مدينته بأكملها، إذ هاجر الطليان في القرن الـ 19 إليها، وأسسوا حينذاك بلدة صناعية كبيرة.

- كان أليكس الطفل المدلل الذي لم يمر عليه يوم دون أن يحصل على الحلوى والألعاب الجديدة، ولا تتذكر شقيقته أنها رأته يبكي خلال طفولته.

- هناك "ندبة" بوجه تيليس تعود لعام 2013 حينما التحم برأسه في الهواء مع لاعب إنترناسيونال، ليتعرض أنفه وعظام وجنتيه ومحجر عينه للكسر، وقد خضع لعملية جراحية شهدت إدخال صفائح ومسامير معدنية في وجهه.

- تألق تيليس خلال مباراته الأولى مع مانشستر يونايتد وكانت ضد باريس سان جيرمان، بدوري أبطال أوروبا 2020-2021، ووصف من قبل الجماهير بأنه: "بيكهام البرازيلي".

- تزامل تيليس مع كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد، ولعبا 21 مباراة سويًا خلال موسم 2021-2022، وصنع تيليس هدفين لرونالدو.

- لدى تيليس مشروعًا خيريًا أطلق عليه "جول دي أورو" أو الهدف الذهبي، يهدف إلى مساعدة من 60 – 70 طفلًا من مسقط رأسه بشكل سنوي، بالتعليم وتدريبات كرة القدم والدعم النفسي.

حمل تطبيق سعودي الآن